من هي سارة العلي التي نجحت في تحويل موهبتها لتجارة ؟

فن القهوة التركية فن أتقنته سارة

فن القهوة التركية فن أتقنته سارة

أن تعشق القهوة وتحولها لتجارة هو الذكاء الإقتصادي الذي يتبعه شغف الحب بتطويره لعمل تجاري وهو مافعلته سارة العلي والتي شاركت في مسابقة القهوة العالمية في دبي والتي تناولت تفاصيل مشاركتها مجلة هي ، سارة العلي أصبحت تشارك في المعارض المخصص للقهوة بعد أن أتقنت إعداد القهوة بشكل إحترافي وتدربها وتعلمها على طهوهها بشكل صحيح من خلال دورات خاصة.
 
 سارة الحاصلة على ماجستير أدب فرنسي من جامعة ألبرتا في كندا وفازت بالمركز الثالث على مستوى الشرق الأوسط لتحضير القهوة التركية باستخدام الركوة في دبي 2014 م ومؤهلة للمشاركة في بطولة العالم ضمن معرض قولف فود المقام في فبراير 2016 م بدبي. 
 
برعت سارة بتحضير القهوة بحسب ما يفضله الشخص من المرارة أو الحموضة أو الحلاوة ، و بحسب تاريخ التحميص وهي مهتمة بفنون القهوة باختلاف أنواعها ودائما تطرح تساؤلات لأصحاب المقاهي حتى اكتشفت أن أفضل أنواع القهوة التي يتبع المزارعين فيها أفضل أساليب الزراعة والسقي والشحن والحفظ والتحميص والإعدا.
 
وقالت العلي إنها وخلال فترة دراستها بالخارج استفادت بأخذ دورات معتمدة من الجمعية الأوربية لتهيئة الباريستا وهي أول سعودية تحصل على الشهادة وتشارك في الكثير من الأنشطة على مستوى الشرق الأوسط للقهوة.