العاصمة السعودية تستضيف أول بطولة لنماذج الطائرات بإشراف الاتحاد الدولي

نموذج طائرة

نموذج طائرة

شعار الاتحاد السعودي للرياضات الجوية

شعار الاتحاد السعودي للرياضات الجوية

يسعى الاتحاد السعودي للرياضات الجوية لاعتماد العديد من البرامج والأنشطة العامة التي تُرَكّز على تحقيق تطلعات ممارسي الرياضات الجوية بوجود منتخبات سعودية مؤهلة، وإعداد وتأهيل حكام ومدربين سعوديين في جميع أنواع الرياضات الجوية، وزيادة مستوى الأمن والسلامة والمعرفة بالأنظمة الدولية لجميع ممارسي الرياضات الجوية بالمملكة. 
 
وفي إطار ذلك انطلقت في العاصمة السعودية أول بطولة رسمية لنماذج الطائرات بإشراف فني من الاتحاد الدولي.
 
انطلقت بطولة كأس المملكة الأول لطائرات التحكم عن بعد  في مطار الرياضات الجوية بالرياض في بنبان، بمشاركة 22 متسابقاً من مختلف الأندية في مناطق المملكة، وستستمر لمدة ثلاثة أيام.
 
ويتنافس المتسابقون في أربع فئات أقرتها اللجنة الفنية هي: طائرات الجت، وطائرات الهيلوكبتر، وفئة F3A - ، وفئة الطائرات العملاقة. 
 
ويرأس اللجنة الفنية الحكم الدولي اليوناني باريس ويساعده بطل العالم في فئة نماذج الطائرات الإيطالي سباستيان ويساعدهم عدد من الحكام السعوديين الذين التحقوا بدورة التحكيم التي تقام بالتزامن مع البطولة.
 
من جهته عبر مدير البطولة الكابتن فاضل العنزي، عن سعادته بانطلاق أول بطولة رسمية لنماذج الطائرات بإشراف فني من الاتحاد الدولي مع عقد دورة للتحكيم لتأهيل شباب المملكة في مجال التحكيم ، ومشاركة عدد كبير من المتسابقين في نماذج الطائرات، وقدم شكره للأمير تركي بن مقرن بن عبدالعزيز، رئيس الاتحاد السعودي للرياضات الجوية على دعمه لإقامة هذه البطولة ولجميع العاملين في اللجنة المنظمة.