قروض خاصة بالمرأة السعودية المعيلة لأبنائها

 شعار البنك السعودي للتسليف والادخار

شعار البنك السعودي للتسليف والادخار

برنامج القروض الاجتماعية

برنامج القروض الاجتماعية

السعوديات والقروض

السعوديات والقروض

يسعى البنك السعودي للتسليف والادخار لتحقيق الأهداف التي أنشئ من أجلها، والتي من شأنها دفع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المملكة.
 
أهداف البنك
تتمثل هذه الأهداف في تقديم قروض بدون فوائد للمنشآت الصغيرة والناشئة ولأصحاب الحرف والمهن من المواطنين تشجيعًا لهم على مزاولة الأعمال بأنفسهم ولحسابهم الخاص، وتقديم قروض اجتماعية بدون فوائد لذوي الدخول المحدودة من المواطنين لمساعدتهم في التغلب على صعوباتهم المالية، والقيام بدور المنسق المكمل لرعاية قطاع المنشآت الصغيرة والناشئة، وكذلك العمل على تشجيع التوفير والادخار للأفراد والمؤسسات في المملكة، وإيجاد الأدوات التي تحقق هذه الغاية.
 
العناية بالسيدات
أعلن البنك السعودي للتسليف والادخار أن نحو 58 ألف امرأة اقترضن 3 مليارات ريال، خلال السنوات الخمس الماضية.
 
وأكد المتحدث الرسمي باسم البنك، عبدالعزيز الناصر، أن البنك يولي عناية خاصة بالمرأة السعودية التي تحمل على عاتقها مسؤولية إعالة أبنائها، وذلك من باب تخفيف أعباء الحياة عليها، من خلال برنامج القروض الاجتماعية. 
 
وأشار الناصر إلى أن المرأة السعودية المطلقة، أو الأرملة، أو حتى المهجورة التي تعول فرداً على الأقل، تستطيع الحصول على قرض دون فوائد قدره 60 ألف ريال من البنك، وفقاً لتصريحاته لإحدى الصحف المحلية.
 
القروض الاجتماعية
أظهرت إحصائيات برنامج القروض الاجتماعية عن صرف البنك خلال الربع الأول 2015م لـ(60.004) قروض اجتماعية توزعت ما بين قروض (زواج ، أسرة ، ترميم) بقيمة  (3.576.700.000)  ريال .
 
قروض الأسرة
كما أن قروض الأسرة احتلت في عددها وقيمتها المرتبة الأولى بواقع (34.705) قروض أسرة بقيمة (2.076.000.000) ريال فيما كان نصيب قروض الزواج (23.873) قرضا بقيمة (1.430.100.000) ريال، وقروض ترميم المساكن (1.426) قرضا بقيمة (70.500.000) ريال.
 
دعم المشاريع القائمة
أعلن البنك مؤخرا عزمه للانطلاق بدعم وتمويل المشاريع القائمة كأحد المسارات الإنتاجية التي يمولها البنك للمشاريع الصغيرة والناشئة بعد أن كان يعتمد على دعم المشاريع الجديدة فقط، من منطلق مساهمته في المشاركة بتنوع مصادر النمو وضمن برنامج "مسارات" الذي يُعنى بدعم وتمويل المنشآت الصغيرة والناشئة كأحد المسارات التي يمولها البنك وهي مسار التميز، والناشئة، والاختراع، والأجرة والنقل، والمشاريع متناهية الصغر .