السعودية تسجل أكبر لوحة موزاييك... لن تتوقعوا ممّا صنعت!

صورة من الحدث

صورة من الحدث

بهدف رفع مستوى الوعي بالتحديات التي تواجه الأطفال الخدج وأسرهم، سجلت حملة "ماما احميني" رقماً قياسياً عالمياً جديداً من خلال تشكيل أكبر لوحة فنية (موزاييك) في العالم مصنوعة من الجوارب، تزامناً مع الذكرى الرابعة لليوم العالمي للأطفال الخدّج.
 
 تفاصيل الحدث
كانت حملة "ماما احميني" قد انطلقت في 17 نوفمبر الجاري، تحت رعاية سمو الأميرة عريب بنت عبدالله بن عبدالعزيز، حيث تم تصميم قطعة من "الموزاييك" باستخدام 16.800 زوجاً من الجوارب على شرف الحملة العالمية التي تحمل اسم "جوارب من أجل الحياة"، وهي المبادرة التي أطلقتها المؤسسة الأوربية للعناية بالمواليد الجدد إحياء لليوم العالمي للأطفال الخدج.
 
ونظم القائمون على الحملة الفعالية في سوق "العرب مول" في محافظة جدة، حيث اجتمع 40 فناناً تشكيلياً للإشراف على تصميم لوحة "الموزاييك"، وتم تسجيل هذا التصميم الإبداعي في سجل "جينيس" العالمي للأرقام القياسية كأكبر لوحة "موزاييك" عالمية مصنوعة من الجوارب.
 
عن الخدج
 أشارت د. عبير مقداد استشاري الأطفال حديثي الولادة في مستشفى قوي الأمن في الرياض إلى أنه سنوياً يولد حوالي 15 مليون طفل خديج حول العالم، ويموت أكثر من مليون طفل سنوياً نتيجة لذلك، موضحة أنه ينبغي ألا تتردد الأم في طرح الأسئلة على الطبيب حول صحة طفلها الخديج، فمعرفة المشاكل الصحية في وقت مبكر تجعل المعالجة أكثر سهولة في كثير من الأحيان.