7 ميداليات لمخترعات سعوديات في كرواتيا

المخترعات

المخترعات

شاركت مجموعة من السعوديات المخترعات في معرض الاختراعات الـ40 الذي أقيم في مدينة كارلوفتس بدولة كرواتيا، من خلال 7 إختراعات مشتركة ومنفردة حصدن من خلالها على أربع ميداليات ذهبية وثلاث فضيات.
 
الفائزات بالميداليات
شاركت أستاذة علم الطفيليات في كلية العلوم بجامعة الملك عبدالعزيز في جدة البروفيسورة ناجية الزنبقي بعملين منفردين الأول خاص باكتشاف نبات سعودي مبيد لقواقع البلهارسيا حقق ميدالية ذهبية من المعرض وجائزة خاصة متمثلة في ميدالية ذهبية من اتحاد المخترعين بإندونيسيا، والثاني هو اختراع فرشة أسنان وقد نال أيضاً ميدالية ذهبية من المعرض وميدالية ذهبية مع شهادة شرف الاختراع من تايوان. 
 
وشاركت الزنبقي بثلاثة أعمال مشتركة مع داليا أبو الجدايل وهي فاعلية النبات السعودي كقاتل ليرقات البلهارسيا، وقد حقق ميدالية فضية من المعرض وأيضا شهادة دبلومات وميدالية من رومانيا، وفاعلية النبات السعودي كقاتل لديدان البلهارسيا وقد حقق ميدالية فضية من المعرض، وفاعلية النبات السعودي كمانع لاختراق سركاريا البلهارسيا وقد حقق ميدالية ذهبية من المعرض. 
 
بالإضافة إلى ذلك شاركت بعمل واحد مشترك مع ابتسام الجهني والخاص باكتشاف علاج طبيعي يقضي على الطفيل المهبلي ترايكوموناس فاجيناليس، وقد نال ميدالية ذهبية من المعرض وجائزة خاصة من المعرض لاعتباره أحسن اختراع في آسيا. 
 
فيما نال اختراع إبرة قياسية لتحديد جرعة الدواء المناسبة لميادة الجحدلي الميدالية الفضية من المعرض.