ما هو الحساب السعودي العلمي الموثوق لكل ما يتعلق بالعلوم؟

معلومات وأنواع العلوم المختلفة تجذب المتابعين للحساب

معلومات وأنواع العلوم المختلفة تجذب المتابعين للحساب

شعار الحساب في تويتر

شعار الحساب في تويتر

ربع مليون متابع من جميع أنحاء العالم يبحثون عن حسابات العلوم

ربع مليون متابع من جميع أنحاء العالم يبحثون عن حسابات العلوم

أصبحت المواقع الإجتماعية ملجأ لطلب العلم عوضا عن التواصل الإجتماعي الذي أسس من أجله، لذلك ينشر مجموعة من الشباب والفتيات السعوديين يوميا المعلومات والأخبار والمواد العلمية عبر حساب موثق يختص بالعلوم ويعتبره الجميع أكبر تجمع سعودي في هذا المجال والذي لا يغرد إلا بكل ما هو موثوق.
 
معاذ الدهيشي وهو رئيس مجلس إدارة مجموعة السعودي العلمية وهو خريج العلوم الصحية من موناش كولج بأستراليا، وخريج العلوم الطبية (تخصص دقيق: الأحياء الجزيئية) من جامعة ديكن. وهو الآن على مشارف إنهاء بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة كوينزلند، أما المدير التنفيذي فهو فارس بو خمسين طالب طب بجامعة الدمام شغوف بالعلوم و استكشاف الأفاق الجديدة التي تفتحها كل يوم. 
 
اما الفتاتين اللتين شاركتا في تأسيس هذا الحساب فهما ريم المقاطي وهي مديرة العلاقات العامة طالبة في جامعة الملك سعود، بتخصص بصريات ، والأخرى لجين المرحبي وهي مديرة شعبة وسائل التواصل الإجتماعي خريجة قسم الفيزياء بجامعة الملك عبدالعزيز، مهتمة بالعلوم الطبيعية بشكل عام وعلوم الفلك بشكل خاص.  
 
وعن مشروعهم التوعوي العلمي فقد جذب أكثر من ربع مليون متابع في موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" ليصل عدد متابعي الحساب إلى 56 ألف متابع من المتخصصين في العلوم ومن العامة الراغبين بالاطلاع على ما يدور في فلك المجال العلمي حول العالم، حيث إن 75% من المتابعين من خارج السعودية .
 
ويحتوي الموقع المتخصص والمدرج مع حساب تويتر على الكثير من التقارير والأخبار والمقالات المتنوعة في شتى المجالات العلمية إضافة إلى نبذة مختصرة عن الكثير من العلماء في العالم والشخصيات السعودية.