سعودي ضمن أفضل الباحثين في العالم.. فمن هو؟

الباحث السعودي أثناء المؤتمر التركي

الباحث السعودي أثناء المؤتمر التركي

كرم الاستشاري الشاب الدكتور متعب أحمد أبو عوجاء الذي عرض تجربة المملكة في السكري والسمنة بالمؤتمر العالمي النوعي الخامس للسكري والسمنة والضغط الذي احتضنته تركيا مؤخرا.
 
تفاصيل البحث:
عرض أبو عوجاء مشروعه البحثي الوطني عن داء السكري والذي بدأه منذ ما يقارب السنة ببحثه الأسباب في انتشار المرض والصعوبات التي تواجه المرضى للعلاج، من خلال مشروع وطني سعودي يتكون من سبعة بحوث علمية بالتعاون مع كبريات الصروح الطبية بالمملكة.
 
وقد عرض أبو عوجاء الجزء الذي انتهى منه الذي يشكل 45% من المشروع، وجزءا آخر سوف يطرح في وقت لاحق نهاية الشهر الجاري في مدينة لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية في لقاء الجمعية الأمريكية لأمراض الغدد والسكري. تم عرض البحوث على اللجان العلمية المتخصصة وتم الموافقة عليها بالكامل للطرح بالمؤتمرات المذكورة.
 
عن الباحث:
الجدير بالذكر أن د.أبوعوجاء استشاري مشارك بمدينة الملك فيصل الطبية عضو الجمعية الأوروبية لدراسة السكري وعضو جمعية الأطباء البريطانية للسكري وعضو المنظمة العالمية للسمنة.
 
وسبق أن طرح عدة بحوث علمية خلال السنوات الماضية بمؤتمرات عالمية تهتم بذات المرض وقد تم تكريمه الشهر الماضي من قبل الجمعية الأوروبية لدراسة السكري في مدينة براغ عاصمة دولة التشيك من ضمن أفضل الباحثين في العالم.