حرم أمير منطقة القصيم تدشن ملتقى ومعرض "المستثمرة الذكية"

شعار غرفة القصيم

شعار غرفة القصيم

السعوديات والاستثمار

السعوديات والاستثمار

الاستثمار السعودي

الاستثمار السعودي

أثبتت المرأة السعودية كفاءتها وجدارتها في كافة مجالات الأعمال والاستثمارات، وخير دليل على ذلك نمو أعمالها على النحو المنشود، بما يؤكد ما تتمتع به من مستوى معرفي مرموق، وثقافة استثمارية عالية، قادرة على توظيفها في الاتجاه الصحيح الذي يتناغم والأهداف اللازمة لتطوير وتنمية المشاريع المتنوعة، وتحقيق التنمية المستدامة الشاملة.
 
وبهدف تلبية احتياجات النساء السعوديات الطامحات لتنفيذ مشاريعهن الخاصة، أو تطوير القائمة منها، وتفعيل دورهن الاستثماري، في ظل قائمة النشاطات الواسعة والمتنوعة بما يتواءم مع مختلف الاتجاهات والرغبات اللاتي يتطلعن إليها، جاء انطلاق ملتقى ومعرض "المستثمرة الذكية" في مدينة بريدة.
 
ملتقى ومعرض "المستثمرة الذكية"
تدشن حرم أمير منطقة القصيم الأميرة عبير بنت سلمان المنديل، اليوم الثلاثاء، فعاليات ملتقى ومعرض شابات الأعمال، الذي ينظمه مركز سيدات الأعمال بغرفة القصيم، بعنوان "المستثمرة الذكية"، وذلك في فندق موفنبيك بمدينة بريدة، والذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام. 
 
وحول ذلك أوضح أمين عام الغرفة زياد بن علي المشيقح، أن الملتقى سيبرز الصورة الإيجابية لدور المرأة في العملية الاقتصادية وتنمية وتطوير هذا الدور من خلال تبادل الخبرات، وتوفير بيئة محفزة لعرض واحتضان مشاريع شابات الأعمال وإبرازها للمجتمع .
 
وبين المشيقح، أن محاور الملتقى تتناول أهمية الاستثمار في الموارد البشرية وتطوير وتنويع فرص الاستثمار للمرأة وحقوقها في التنمية الاقتصادية، وأثر مجالات التسويق على تطوير تلك المشاريع، مشيرا إلى أن برنامج الملتقى يحتوي على جلسات عمل ومحاضرات وعرض لتجارب رائدة وفرص مميزة ونماذج ناجحة من المشاريع لسيدات الأعمال من داخل المملكة وخارجه .
 
ومن أبرز جلسات العمل والمحاضرات في الملتقى:
- اليوم الأول: ستتحدث في اليوم الأول للملتقى مديرة التعليم الأهلي والأجنبي في إدارة التعليم منال المهيدب، عن أهمية الاستثمار في التعليم والتدريب، فيما ستتحدث سيدة الأعمال والمدربة هبة الغراس، عن جوانب الاستثمار في رأس المال البشري .
 
- اليوم الثاني: ستلقي فيه عضو هيئة التدريس في كلية التربية بجامعة القصيم الدكتورة رغدة العطوي، محاضرة عن الاستثمار في التجارة الإلكترونية. 
 
- اليوم الثالث: سيُختم الملتقى يوم الخميس القادم بثلاث أوراق عمل تتحدث في الورقة الأولى المحامية أفنان الدخيل عن حقوق المرأة الاقتصادية، في حين ستسلط الضوء في الورقة الثانية المدربة عبير الفايز على أثر التسويق في تطوير المشاريع، فيما تتناول الورقة الثالثة للجنة سيدات الأعمال بغرفة القصيم جوانب تنمية وتطوير مجالات الاستثمار للمرأة.