إنطلاق أولمبياد "إبداع" للطلاب والطالبات في المملكة

 اولمبياد الإبداع

اولمبياد الإبداع

من منطلق هيئة الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات في المراحل الدراسية بالتعليم العام، لاكتشاف ودعم الموهوبين والمبدعين في المملكة، وتطوير مشروعاتهم العلمية.
 
أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بالشراكة مع وزارة التعليم، انطلاق الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي "إبداع 2016م" وبدء التسجيل فيه، الذي سيستمر حتى يوم الأحد 7 ديسمبر 2015 م. 
 
عن أولمبياد الإبداع:
أوضح المشرف العام على الإدارة العامة للإبداع العلمي في "موهبة" الدكتور حمدان بن إبراهيم المحمد إلى أن إبداع 2016م، يهدف إلى توفير البيئة التنافسية التي تشبع اهتمام الطلاب والطالبات من أبناء الوطن، وتنمية روح الإبداع لديهم في المجالات العلميّة والتقنيّة، وتطوير مواهب الطلبة عن طريق حثّهم على التعلّم والتطوير الذاتي عبر التنافس الشريف، والتمثيل المشرف لبلدهم في المحافل الدولية بمشاركات متميزة.
 
يذكر أن الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي، عبارة عن مسابقة علمية سنوية تقوم على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية، من خلال تقديم مشروعات علمية فردية أو جماعيّة، وفقاً للمعايير والضوابط الخاصة بالمشروع، ويتم تحكيمها من قبل نخبة من الأكاديميين والمختصين، وفق معايير علمية محددة، بهدف تحديد المشروعات المتميزة لترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.