إنشاء أول مركز استشاري لخدمة رجال وسيدات الأعمال في الطائف

شعار الغرفة التجارية بالطائف

شعار الغرفة التجارية بالطائف

سيدات أعمال سعوديات

سيدات أعمال سعوديات

مبنى الغرفة التجارية بالطائف

مبنى الغرفة التجارية بالطائف

تشهد العديد من المناطق والمدن السعودية ازدياداً ملحوظاً في أعداد رجال وسيدات الأعمال بتنوع أنشطتهم التجارية والاستثمارية على المستويين المحلي والعالمي، وإحدى هذه المدن الحيوية والتي شهدت نشاطاً متميزاً في هذا القطاع خلال السنوات الأخيرة مدينة الطائف، ما دعا بحاجة رجال وسيدات الأعمال فيها إلى مركز متخصص يعني بتسهيل إجراءاتهم وتيسير الخدمات المقدمة لهم. 
 
ومن هذا المنطلق أنهت الغرفة التجارية الصناعية بالطائف، إنشاء أول مركز استشاري يعنى بخدمة رجال وسيدات الأعمال بالطائف، والمحافظات والمراكز الخارجية.
 
أكد ذلك رئيس غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي، موضحاً أن المركز هدفه خدمة رجال وسيدات الأعمال، وتسهيل مهامهم، لتكون غرفة الطائف هي البيت الحقيقي للتجار، وتعمل على خدمتهم بحسب نوعية تجارتهم سواء المحلية أو الدولية.
 
خدمات المركز
يقدم المركز الاستشارات المعلوماتية التجارية والصناعية الداخلية، والدولية كذلك، ويعمل على التنسيق لحضور المعارض الإقليمية والدولية، وكذلك التنسيق والتواصل مع الشركات المحلية والدولية، إضافة إلى التعريف بالفرص التجارية. 
 
وأكد رئيس غرفة الطائف، أن المركز بما يقدمه من خدمات سيكون حلقة وصل ورابطاً بين رجال الأعمال وغرفة الطائف التي لن تألوا جهداً في تقديم كل ما من شأنه خدمة محافظة الطائف، ورجال وسيدات الأعمال بالمحافظة.
 
كما كشف الدكتور العبيدي عن تأسيس مركز ترجمة للغات الرئيسية بالغرفة، يعمل تحت إشراف مختصين في مجال الترجمة، ومتوافقاً مع عمل مركز خدمة رجال الأعمال، حيث تم اعتماد ترجمة أكثر من 13 لغة هي: الانجليزية، الفرنسية، الألمانية، الايطالية، الروسية، الاسبانية، اليابانية، التركية، الصينية،  الفارسية، التشيكية، الكورية، والأوكرانية وذلك بغية خدمة رجال الأعمال ومنتسبي الغرفة في تعاملاتهم وتجارتهم الخارجية.