دراسة سعودية: النساء أحد أسباب الحوادث المرورية.. فلماذا؟

السلامة المرورية

السلامة المرورية

كشف العقيد بندر ماشع الحربي مدير قسم الحوادث بمرور حائل، أن 40% من الحوادث المرورية في المملكة تقع بسبب النساء والأطفال والجوالات، والسرعة وإهمال حزام الأمان.
 
عن الدراسة
وقال العقيد الحربي أثناء ورشة عمل لبرنامج مبادرة السلامة المرورية للمعلمات المرشحات للبرنامج من جميع المراحل الابتدائية والمتوسط والثانوية في تعليم المنطقة «إن الأسباب الرئيسية للحوادث تقع بسبب النساء بنسبة 40%، ومن ثم الأطفال، واستخدام الجوالات، والسرعة وإهمال حزام الأمان»، مؤكدا دور التعليم في التثقيف ونشر الوعي بين الطلبة والطالبات في الحد من الحوادث وضرورة تعاضد ومساهمة جميع الجهات الحكومية والخاصة في تفعيل السلامة المرورية لتفادي الحوادث.
 
عن ورشة العمل:
كانت إدارة نشاط الطالبات قد أطلقت ورشة عمل لبرنامج مبادرة السلامة المرورية ضمن مشاريع وزارة التعليم المركزية، استهدفت المعلمات المرشحات لبرنامج السلامة المرورية من جمع مراحل التعليم العام. وبينت مديرة إدارة نشاط الطالبات نوال السلوم، أن المشروع يهدف لتبصير النشء بأهمية السلامة المرورية للقيادة الآمنة، وللحد من الإعاقة وتداعيات الحوادث وما تسببه من إعاقات دائمة ووفيات، معتبرة هذا البرنامج فرصة للطلاب والطالبات لتلقي المعلومات والاطلاع على مخاطر الحوادث ونشر ثقافة السلامة المرورية.