أمانة الرياض تغلق المحلات وترصد المخالفات في "الثمامة"

اقبال كثيف على منطقة الثمامة

اقبال كثيف على منطقة الثمامة

إغلاق أحد المحلات المخالفة

إغلاق أحد المحلات المخالفة

استمتاع جميع شرائح المجتمع في المنطقة

استمتاع جميع شرائح المجتمع في المنطقة

شهدت منطقة الثمامة في العاصمة السعودية كعادتها مع تحسن الأجواء المناخية خلال الأيام الماضية حضوراً كثيفاً من قبل مئات المتنزهين من مختلف الفئات العمرية، والتي تتجه في هذه الأيام الشتوية لارتياد الشواطئ الرملية والاستمتاع بالعديد من المشاهدات وعناصر الجذب التي تتميز بها رمال ومتنزهات الثمامة البرية منذ عدة سنوات، حيث تحولت المنطقة إلى منتجع شتوي للكثير من الأسر والعوائل في ربوع الثمامة بما تحويه صحاريها الشاسعة من متعة وترفيه وخاصة لمحبي التخييم الذين تتناثر خيامهم في كل مكان.
 
الحملات التفتيشية
وبسبب كثرة المتنزهين مرتادي منطقة الثمامة هذه الأيام، نفذت أمانة منطقة الرياض، ممثلة ببلدية الروضة حملات تفتيشية مكثفة ومستمرة لمراقبة المنطقة.
 
وأسفر عن هذه الحملات التفتيشية إغلاق 6 محلات، وإزالة أكثر من 40 موقعاً مخالفاً لبيع الشاي والذرة والمواد الغذائية المكشوفة، وذلك خلال حملات مكثفة لمراقبة منطقة الثمامة.
 
وحول ذلك أوضح رئيس البلدية عبدالله الطيار، أن البلدية نفّذت حملات تفتيشية مكثفة مستمرة في الثمامة، بسبب كثرة مرتاديها هذه الأيام للوقوف على جودة المواد الغذائية المقدمة لهم، وكذلك إلزام المحلات بالتقيد بالاشتراطات الصحية، مؤكداً أن الحملة تأتي ضمن برنامج مكثف تعمل عليه البلدية يشمل جميع النشاطات.
 
وتضم حملات بلدية الروضة التي تم تنظيمها مراقبي البلدية بمختلف تخصصاتهم على المنشآت ذات العلاقة بالصحة العامة وتعمل بتراخيص نظامية، بواقع 19 زيارة، أسفرت عن إصدار 18 إشعاراً وإغلاق 6 محلات وتحرير 68 مخالفة، واستبعاد 47 عاملاً ومصادرة 58 كيلو جراماً من المواد الغذائية و30 قطعة من الأواني غير الصالحة للاستخدام، إضافة إلى مصادرة لحوم فاسدة مجهولة المصدر، ومواد غذائية منتهية الصلاحية، ومخالفة 6 سيارات لبيع البليلة، وضبط مخالفين، وإشعار عدد من المطاعم ومحلات الغذائية على طريق الثمامة.
 
وشدد الطيار على جميع أصحاب المحال والعاملين فيها بضرورة الحرص على تطبيق اشتراطات البلدية المتعلقة بالصحة العامة، والالتزام بتعليماتها حتى لا تتعرض المنشآت للإغلاق.
 
منطقة الثمامة
يُذكر بأن منطقة الثمامة الصحراوية تعتبر من المناطق السياحية المتميزة لمن يريد قضاء أوقات ممتعة في الصحراء، وتشهد هذه المنطقة تزايداً في إقبال العائلات عليها عاماً بعد أخرى، بفضل التطوير المستمر والنظرة الاستثمارية للمنطقة من قبل الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، وحرص المسؤولين فيها على جعل الثمامة منطقة جذب سياحي زاخرة بالمنتزهات العائلية، مع تنوع عوامل الترفيه بتعدد المنتزهات ومدن الألعاب المنتشرة على مداخلها، بالإضافة إلى نقاط التسوق، واحتواء المنطقة عدداً من المعالم السياحية ومنها نادي الطيران الشراعي وقرية الجنادرية التراثية وميدان سباق الهجن بالإضافة إلى ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية ومنتزه الثمامة البري ومركز الملك خالد لأبحاث الحياة الفطرية.