من هي التي مثلت السعودية في العالم عن الحقوق الإنسانية بالبيئة؟

 دكتورة ماجدة أبو راس

دكتورة ماجدة أبو راس

وكالة ناسا

وكالة ناسا

الدكتورة أثناء تكريمها سابقا في أمريكا

الدكتورة أثناء تكريمها سابقا في أمريكا

كثيرة هي الشخصيات النسائية السعودية التي قدمت الكثير من النجاحات خلال عام 2015، في جميع المجالات ومنهن على سبيل المثال الدكتورة ماجدة أبو راس والتي إختارتها وكالة ناسا الأمريكية لتكون ضمن فريق ناسا العلمي لتنفيذ مشاريع علمية وبحثية وبرامج لتطوير الخليج، وجاء اختيار د. ماجدة عضوا لمجلس الإدارة وباحثا إقليميا ضمن فريق ناسا العلمي للعمل على تنفيذ مشاريع علمية وبحثية وبرامج لتطوير الخليج والإقليم.
 
وفي هذا العام ايضاً تم إختيار الدكتورة ماجدة أبو راس ضمن 15 متحدثاً من اجل الخروج بالصيغة النهائية امام المؤتمر العالمي للأمم المتحدة للبيئة الـ21 حول المناخ سنة 2015 (باريس 2015) لتمثيل العالم العربي في اجتماعات اللجنة العليا التي يرأسها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند عن الإعلان العالمي للحقوق الإنسانية المتعلقة بالبيئة في العاصمة الفرنسية باريس.
 
وأوضحت أبو راس أن المجتمع الدولي وإقرار حق الإنسان في البيئة النظيفة بدأ عندما استفحل الخطر على البيئة بسب التلوث والإفساد الذي لحق بكافة عناصرها ، منوهة إن قرارات الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية المتعلقة بالبيئة تواترت على اعتبار أن البيئة النظيفة هي حق للإنسان، وأن هذا الحق يعتبر من حقوقه الأساسية.