أجنحة متميزة في ملتقى "ألوان" بالعاصمة السعودية

هيئة السياحة واﻵثار

هيئة السياحة واﻵثار

ملتقى ألوان السعودية

ملتقى ألوان السعودية

ملتقى ألوان السعودية السابق

ملتقى ألوان السعودية السابق

إكتملت الاستعدادات النهائية لإطلاق ملتقى "ألوان السعودية" في العاصمة السعودية الرياض، بتنظيم من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، والذي يعد أول وأكبر ملتقى وطني يُعنى بالتصوير وتوظيفه في خدمة الوطن للتعريف بمقوماته التراثية والثقافية والطبيعية والحضارية والسياحية.
 
ملتقى "ألوان السعودية"
ينطلق الملتقى برعاية الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة، في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك خلال الفترة 2- 8 ربيع الأول 1437هـ الموافق 13- 19 ديسمبر المقبل.
 
أجنحة متميزة 
سيشمل الملتقى ولأول مرة على جناح مصور لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في رحلاته داخل المملكة، ليُعَرّف بالجهود الكبيرة التي بذلها ويبذلها لخدمة الوطن والمواطن والأمتين العربية والإسلامية، إضافة إلى جناح مصور عن الأمير سعود الفيصل، وجناح "المملكة بعيون عالمية" لصور مختارة لمصورين عالميين عن المملكة، وكذلك جناح خاص برحلة الأمير سلطان بن سلمان للفضاء.
 
أهداف الملتقى
أوضح حمد آل الشيخ، نائب الرئيس للتسويق والبرامج في الهيئة رئيس اللجنة المنظمة للملتقى، أنه يتم تنظيم ملتقى "ألوان السعودية" تحقيقاً لمهمة الهيئة في تعزيز معرفة المواطن بوطنه، وتنمية اهتمام المواطن والمقيم بالسياحة المحلية، إضافة إلى تسويق الوجهات والمنتجات السياحية، التي تزخر بها مناطق المملكة وإبراز التنوع المميز فيها.
 
وأكد آل الشيخ، أن الملتقى يهدف إلى تشجيع وتحفيز المصورين المحترفين المبدعين والهواة، لإبراز ما تتمتع به المملكة من مواقع سياحية وتراث وآثار وبيئة طبيعية متنوعة وتقدم حضاري، مشيراً إلى أن الملتقى ينفّذ برنامجاً شاملاً، لا يقتصر على فترة إقامة الملتقى، حيث يسعى إلى الوصول للمواطنين والمقيمين في مختلف مناطق المملكة، من خلال أنشطة متعددة، منها معرض متنقل يصل إلى المواطنين في مدن المملكة.
 
 جوائز الملتقى
من المقرر أن يتم الإعلان وتكريم الفائزين بجائزة الأمير سلطان بن سلمان للتصوير، والفائزين في مسابقات "ألوان السعودية" المختلفة للتصوير والأفلام القصيرة، خلال حفل افتتاح الملتقى والمعرض المصاحب في 2 ربيع الأول 1437هـ الموافق 13 ديسمبر 2015.
 
علماً بأن فئات المسابقة تشمل التالي: 
مسابقة ألوان السعودية للتصوير الضوئي، ومسابقة ألوان السعودية بعيون عالمية، ومسابقة ألوان السعودية للتصوير بالهواتف الذكية، ومسابقة الأفلام القصيرة، ومحورها هذا العام هو التجربة السياحية.
 
فعاليات الملتقى
يضم معرض الملتقى عدداً من الأجنحة والمساحات المخصصة للمشاركين والعارضين والجهات ذات العلاقة بالتصوير الضوئي والخدمات المرتبطة به، مع تنوع كبير للأجنحة العامة.
 
وسيشهد الملتقى كما في كل عام مجموعة من ورش العمل في مجالات التصوير والسياحة من خلال برنامج علمي يستضيف أفضل الخبرات الدولية في مجال التصوير والتقنية والفنون المرتبطة بالتصوير والتصوير للأغراض السياحية، ويقدّمها الملتقى للمهتمين مجاناً أو برسوم رمزية، ليستفيد من تلك الورش زوار المعرض والمهتمون خاصة الشباب الراغبون في تنمية مهاراتهم في فنون التصوير، أو تطوير قدراتهم في التصوير كمهنة تُدِرّ عليهم دخلاً جيداً.
 
 موقع الملتقى
يُذكر بأن معرض الملتقى سيقام في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات على مساحة 15 ألف متر مربع بصالاته الأربع، ويضم جناحاً كبيراً للصور المشاركة في المسابقة والصور الفائزة، كما يستقطب الملتقى هذا العام أكبر عدد من الأفراد المصورين والجهات المشاركة في الملتقى.
 
ويوفر موقع الملتقى www.colors.sa  معلومات شاملة عن الملتقى ودوراته السابقة والدورة القادمة، كما سيتيح للراغبين التسجيل المبكر لتفادي الانتظار وسهولة الدخول لموقع الملتقى.