التعليم السعودية توقف حركة نقل المعلمات المخلوعات!

معلمات سعوديات

معلمات سعوديات

شعار وزارة التعليم

شعار وزارة التعليم

الخلع

الخلع

يُعرف الخلع بأنه فراق الزوجة بعوض يأخذه الزوج منها أو من غيرها، بألفاظ مخصوصة، ولا يمكن للزوج أن يعود إليها، ولقد شهدت حالات طلب الخُلع في السعودية من قبل الزوجات زيادة ملحوظة بلغت 48% في العام الهجري 1436مقارنةً بالعام الماضي، وذلك وفقاً للإحصائيات الأخيرة الصادرة عن وزارة العدل بالمملكة. 
 
المعلمات المخلوعات
وفقاً لإجراء جديد من قبل وزارة التعليم السعودية، فإنه لم يعد أمام المعلمات اللاتي فسخن نكاحهن بالخلع ويرغبن بالنقل الآن إلا التقديم في حركة النقل العامة.
 
ويأتي هذا الإجراء على الرغم من الارتفاع الملحوظ في نسبة قضايا الخلع، وبذلك تكون وزارة التعليم قد ألغت ما كانت تعمل به في وقت سابق وهو اعتبار من فسخ نكاحها من زوجها (خلعت) بعد الدخول والخلوة وبعد مباشرتها العمل حالة مقنعة للنقل عبر لجنة الظروف الخاصة.
 
إجراءات الوزارة
أوقفت الوزارة استقبال طلبات المعلمات اللاتي فسخن نكاحهن بالخلع عبر لجان الظروف الخاصة، ووجهتهن بالتقديم في حركة النقل الخارجي العامة للمعلمين والمعلمات. 
 
ووفقاً لما أوضحته إحدى الصحف المحلية فإن تعليمات مشددة وجهتها وزارة التعليم مع شروع اللجان الفرعية في إدارات التعليم الخاصة بالنظر في طلبات نقل المعلمين والمعلمات من ذوي الظروف الخاصة تتضمن الالتزام بالحالات التي أعلنت عنها، وعدم التعاطي مع أي حالات أخرى.