تخصيص هاتف للبلاغات الطارئة من طالبات المدارس في الرياض

هاتف للبلاغات الطارئة

هاتف للبلاغات الطارئة

من برامج التوعية

من برامج التوعية

البلاغات الطارئة من الطالبات

البلاغات الطارئة من الطالبات

لرعاية طالبات المدارس أهمية كبيرة في إيجاد التوافق الدراسي المطلوب لهم، وإعداد جيل واعد قادر على النجاح والتميز مستقبلاً، ولن يتحقق ذلك إلا باحتواء جميع المشاكل والعقبات التي يمكن أن تواجه الطالبات في جميع مراحلهن الدراسية. 
 
أدركت ذلك إدارة توجيه وإرشاد الطالبات بتعليم الرياض، حين خصصت هاتفاً يستقبل جميع الحالات التي ترغب فيه الطالبات التبليغ عما تعانيه ، أُطلق عليه "هاتف البلاغات الطارئة للطالبات"  وهو الرقم (0114028541).
 
جاء ذلك خلال استقبال الإدارة وفداً من مشرفات التوجيه والإرشاد بإدارة تعليم الأفلاج ، حيث جرى خلال اللقاء استعراض البرامج التي تقدمها الإدارة للطالبات ، والمبادرات المقدمة لأولياء أمورهن.
 
برامج توعوية متميزة
يُذكر بأن إدارة توجيه وإرشاد الطالبات بتعليم الرياض ، قد نفذت وأعدت العديد من البرامج التوعوية الهادفة والمتميزة خلال العام الحالي ، ومنها :
 
برنامج: "فلنهيئهن بأمان" الذي تستعد لتنفيذه مشرفات التوجيه واﻹرشاد اللاتي سيتواجدن في مجموعة من المراكز التجارية ومنها (النخيل مول – غرناطة مول – القصر مول)  لتفعيل البرنامج الذي يقدم لأمهات الطلاب والطالبات الذين سيلتحقون بالدراسة العام القادم بإذن الله ، وسيتم خلال هذه اللقاءات تقديم الاستشارات النفسية والاجتماعية.
 
كما نفذت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات بتعليم الرياض برنامج: "بيدي نجاتي" وهو برنامج موجه للطالبات، وأولياء الأمور، والمجتمع المدرسي، يعين الطالبة لحماية نفسها من الابتزاز والتحرش من جانب، ويوجه الطالبات للاستخدام اﻷمثل للتقنية من جانب آخر.
 
هذا بالإضافة إلى تنفيذ الإدارة 17 برنامجاً لطالبات الرياض، و5 مبادرات لأولياء الأمور، تم تنفيذها في أندية الحي السبعة الموجودة في مدينة الرياض.