"عالم أريب" لعبة الكترونية سعودية تعليمية ومبتكرة

من مصممي عالم أريب

من مصممي عالم أريب

شخصيات عالم أريب

شخصيات عالم أريب

 أول لعبة سعودية

أول لعبة سعودية

مع تداول الجميع خطر الالعاب الالكترونية وتحذيرهم منها في الآونة الأخيرة أطلق فريق تقني سعودي لعبة الفيديو الإلكترونية والتي تعد أول لعبة فيديو تعليمية حملت اسم "عالم أريب"، والتي تطلب تصميمها خمس سنوات. 
 
وتهدف اللعبة إلى مساعدة الآباء والمؤسسات التعليمية على مراقبة أداء الأبناء والطلاب في تحصيلهم الدراسي، مع إظهار نقاط قوتهم وضعفهم الدراسي، وتعتبر "عالم أريب" لعبة جماعية خيالية في إطار تعليمي وذلك بدمجها لمنهجي الدراسية العلوم والرياضيات تحديدا بطريقة تجذب اللاعبين أثناء أحداث اللعبة.
 
لتصبح أهم أهداف اللعبة أن يتقن الطالب المنهج الدراسي للمادتين، إذ يتعاون فيه اللاعبون على تخطي مراحل اللعبة بأسلوب شيق يبتعد عن الطابع التقليدي لألعاب الفيديو الأخرى، لينحصر الهدف المركزي للعبة وهو العامل الترفيهي، لذلك طورت وفق معايير عالمية لتواكب مستوى الألعاب المفضلة لدى اللاعبين.
 
وتستهدف اللعبة طلبة المرحلة الابتدائية وتخصيص نظام الوالدين من خلال التحكم في أوقات لعب أبنائها، ليقوم نظام اللعبة تلقائيا بمنعهم من دخول اللعبة في الأوقات المحظورة . كما يقدم نظام الإشراف السماح لأبنائهم بالدردشة مع اللاعبين الآخرين، وقراءة المنتديات والمشاركة فيها.