وظائف شاغرة نسائية عسكرية برتبة "جندي" في السعودية

موظفات سعوديات في حرس الحدود

موظفات سعوديات في حرس الحدود

 موظفة في قسم مطابقة النساء

موظفة في قسم مطابقة النساء

شعار حرس الحدود

شعار حرس الحدود

تمارس الكثير من المواطنات السعوديات عملهن في المديرية العامة لحرس الحدود في المنافذ البرية والجوية والبحرية برتب عسكرية وفق الضوابط الشرعية ووفقاً لخصوصيتهن، وذلك ضمن وظائف عسكرية وليست مدنية، ويتم ذلك حسب الحاجة إليهن في العديد من المناطق الحدودية والمطارات والموانئ، للاستعانة بهن في القضايا التي يكون من بين أطرافها نساء.
 
وأثبتت الموظفات السعوديات نجاحهن وتميزهن في هذه الوظائف، خاصة وأن المديرية العامة لحرس الحدود تحرص على صقل مهارات منسوباتها من الموظفات بعقد العديد من الدورات التدريبية وورش العمل والتي تتماشى مع طبيعة عملهن، وبالتعاون مع الجهات المعنية والمعاهد ذات العلاقة ضمن خطط تأهيلية لضمان أداء مهامهن بأعلى كفاءة واحترافية. 
 
وفي إطار ذلك أعلنت المديرية العامة لحرس الحدود بالرياض، عن فتح باب القبول لعدد 14 وظيفة "مفتشة أمنية" برتبة "جندي" للحاصلات على الشهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها، والأفضلية لمن تحمل مؤهلاً علمياً أعلى (جامعي- دبلوم)، على أن يكون مجموع درجاتها في اختبارات القبول أعلى من جميع المتقدمات.
 
شروط التقديم
يجب أن تكون المتقدمة سعودية الأصل، وألا يقل عمرها عن 25 عاماً، ولا يزيد على 35 عاماً، وأن يكون الحد الأدنى للطول 160 سم للأعمال الميدانية، و155 سم لبقية الأعمال، على أن يتناسب الطول مع الوزن، وألا تكون متزوجة من غير سعودي، والأولوية لمن لديها محرم يعمل في حرس الحدود، لتواجده بالقرب منها أثناء العمل، وأن تجتاز جميع مراحل القبول بنجاح.
 
وأعلنت المديرية أنه يجب على المتقدمة عند المراجعة -مع محرمها- اصطحاب المستندات التالية:
 - أصل الشهادة الدراسية، وكل المؤهلات العلمية الأخرى، مع صورة منها للمطابقة.
 
 - أصل الهوية الوطنية مع صورة للمطابقة.
 
 - أصل دفتر العائلة مع صورة للمطابقة.
 
 - التقيد بمواعيد مراجعة اللجنة، كما يحق للجنة استبعاد أي متقدمة لا تلتزم بالمواعيد المحددة لها بالمراجعة.
 
 أماكن وتاريخ التقديم 
أوضحت المديرية أن على الراغبات في التعيين بتلك الوظائف، التقدم مع محرمهن للجان القبول في كل من: 
 
(أكاديمية محمد بن نايف للعلوم والدراسات الأمنية البحرية بجدة، ومعهد حرس الحدود بالرياض، ومركز تدريب حرس الحدود بالشرقية، ومركز تدريب حرس الحدود بالجوف، ومركز تدريب حرس الحدود بتبوك (الوجه)، ومركز تدريب حرس الحدود بنجران، ومركز تدريب حرس الحدود بمنطقة جازان، ومركز تدريب حرس الحدود بالحدود الشمالية (عرعر)، وقيادة حرس الحدود بعسير، وقيادة حرس الحدود بمنطقة المدنية المنورة). 
 
يُذكر بأن التقديم سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد الموافق 19 محرم 1437هـ، الموافق 1 نوفمبر 2015، وحتى نهاية عمل يوم الخميس الموافق 23 محرم 1437هـ، الموافق 5 نوفمبر 2015م.