صراف آلي جديد باعتماد "الخدمة الذاتية" في السعودية

سهولة استخدام الجهاز الجديد

سهولة استخدام الجهاز الجديد

خدمات متعددة للجهاز الجديد

خدمات متعددة للجهاز الجديد

جهاز الخدمة الذاتية

جهاز الخدمة الذاتية

لتعميق مفهوم التجربة المصرفية المطورة التي تلائم احتياجات عملاء المصرف المتزايدة في السعودية، تم تطوير التجربة المصرفية للعملاء عن طريق استخدام وتفعيل أحدث وسائل التكنولوجيا لخدمة العملاء وتلبية تطلعاتهم بما يتلاءم مع احتياجات العملاء العصرية التي تتطور باستمرار، وتساهم أيضا في الارتقاء بقطاع الخدمات المصرفية للأفراد، من خلال إطلاق صراف آلي جديد يسمى جهاز "الخدمة الذاتية". 
 
خدمات جهاز "الخدمة الذاتية"
أطلق هذا الجهاز مصرف الراجحي، بالفرع الآلي له، والذي يتيح إنجاز عدد من الخدمات المصرفية غير النقدية عبر الجهاز بدلاً من التوجه إلى أحد فروع البنك، منها:
 
خدمات الحصول على بطاقة الصراف الآلي الجديدة بشكل فوري، تجديد البطاقة أو استبدالها، طباعة دفتر الشيكات، طباعة كشف الحساب على ورق A4، فتح حساب جديد، وخدمة الإنترنت المصرفية.
 
آلية عمل الخدمات 
تتميز آلية عمل الخدمات المصرفية الجديدة بالسهولة والدقة، حيث تعتمد طريقة إصدار بطاقة جديدة باستخدام جهاز الخدمة الذاتية، إرسال الجهاز "رقم التفعيل" عبر رقم الهاتف المدخل، ومن ثم إدخال رقم التفعيل، ثم إدخال "الرقم الشخصي" للبطاقة الجديدة، ليطبعها الجهاز ويخرجها للعميل. 
 
أما بخصوص تجديد البطاقة أو استبدالها، فإن الجهاز يطلب من العميل إدخال "الرقم الشخصي"، وبالدخول لخدمات الصراف الآلي يظهر اختيار "طباعة بطاقة الصراف الآلي"، ثم اختياري تبديل البطاقة أو تجديدها، ومن ثم يطلب الجهاز من العميل إدخال الرقم السري، ويقوم بطباعة البطاقة.
 
تعميم التجربة 
يُذكر بأن جهاز الخدمة الذاتية "تجريبي"، ولقد تم إطلاقه بالفرع الآلي لمصرف الراجحي بحي السليمانية بالرياض، وتعتزم إدارة المصرف في حال حققت التجربة النجاح المطلوب ولاقت رضا العملاء، أن تقوم مستقبلاً بتعميمه على فروع البنك بمختلف محافظات ومناطق المملكة.