من هو السعودي الذي فاز بأعلى جائزة دولية في الهندسة الاعتمادية؟

المهندس إياد البصراوي

المهندس إياد البصراوي

في كل مره يثبت الشباب السعودي بأنه قادر على تجاوز الكثير من الصعوبات وتحقيق الكثير من الانجازات حينما يجد الدعم ممن حوله وهذا ما حققه المهندس إياد بن أسعد البصراوي حينما حصل على جائزة المركز الأول الدولية للهندسة الاعتمادية عن مبادرة توفر لشركة أرامكو السعودية نحو 10 ملايين دولار سنوياً. 
 
ويعتبر البصراوي أحد الكفاءات السعودية المتميزة في شركة أرامكو السعودية ويعمل حاليا في مصفاة رأس تنورة رئيسا لوحدة الموثوقية في إدارة الصيانة، إذ قدم مبادرة عنوانها «تطوير موثوقية أداء الأصول لمصفاة رأس تنورة في أرامكو السعودية. 
 
وتسلم البصراوي الجائزة في مدينة دنفر بولاية كولورادو في الولايات المتحدة الأمريكية، وتعتبر أعلى جائزة دولية في مجال الهندسة الاعتمادية ، ليجعل أرامكو السعودية أول شركة في الشرق الأوسط تفوز بهذه الجائزة، ويكون هو أول مهندس عربي يفوز بهذه الجائزة الدولية.
 
وتم إختيار البصراوي بناء على الجائزة عضوا في لجنة التحكيم لهذه المسابقة للسنة المقبلة. و تعيينه عضوا في كرسي تطوير الهندسة الاعتمادية بجامعة تنسي بالولايات المتحدة الأمريكية لمدة 4 أعوام قابلة للتمديد، كما تم ترشيحه لعضوية اللجنة الدولية لتطوير هندسة الاعتمادية ورئيس لجنة الشرق الأوسط وإفريقيا لمدة 4 أعوام.