اليوم.. المؤتمر الصحفي للتواصل الحكومي يستضيف وزيري الاعلام والتعليم

يستضيف المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، الذي يُعقد اليوم للمرة الخامسة، كلًا من وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ.

المؤتمر الصحفي للتواصل الحكومي يستضيف وزيري الاعلام والتعليم

يُعقد مساء اليوم الخميس المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، الذي يستضيف كلًا من وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ووزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، والذي يبث مباشرة على التلفزيون السعودي ومنصات وزارة الاعلام بمواقع التواصل الاجتماعي.

وسيتضمن المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي حديث وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي عن أبرز المستجدات والقضايا الراهنة، فيما سيستعرض وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد، وآلية العودة الحضورية لمقاعد الدراسة للطلاب والطالبات، ومنسوبي التعليم.

المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي

ينعقد المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي اليوم للمرة الخامسة، وكانت وزارة الاعلام قد أطلقته إنفاذا لتوجيهات القيادة الرشيدة، في نوفمبر 2020.

وينعقد المؤتمر الصحفي الدوري للتواصل الحكومي، الذي يمثل النهج الجديد للتواصل الحكومي، بمشاركة الوزراء ورؤساء الأجهزة الحكومية، بهدف رفع مستوى التواصل وتعزيز الشفافية والانفتاح على الإعلام، من خلال إبراز المستجدات والقرارات الحكومية، وإنجازات رؤية المملكة 2030، حيث يناقش المؤتمر الموضوعات والقضايا المحلية الراهنة، ويجيب على أسئلة الإعلاميين واستفسارات المواطنين بوضوح وشفافية.

مركز التواصل الحكومي

يُذكر بأن مركز التواصل الحكومي هو أحد الأذرع الحيوية المهمة لوزارة الإعلام، التي تنصب مهمتها الأساسية على تعزيز أدوات التواصل الحكومي وتحقيق التكامل بينها، وفقا لبرنامج عمل إعلامي متكامل، يحقق استراتيجية الوزارة في توحيد الرسالة الإعلامية، والارتقاء بقدرات العاملين في المجال الإعلامي، بما يعكس الصورة الحقيقية للمملكة في الداخل والخارج.

ويهدف المركز إلى تحقيق التكامل والتنسيق بين الأجهزة الحكومية ووسائل الإعلام، لمواكبة التطور ومسايرة النهضة التي تشهدها المملكة، ومساندة الإدارات الإعلامية الحكومية في أداء رسالتها وفق أفضل الممارسات العالمية، ودعم قدرتها على التخطيط الاستراتيجي، والتنفيذ بأعلى كفاءة، والاستجابة السريعة للمستجدات، وكيفية إدارة الأزمات، وتطوير صناعة المحتوى الإعلامي، وفق أفضل التجارب والخبرات الدولية.

وتتضمن رسالة مركز التواصل الحكومي تعزيز صورة المملكة العربية السعودية محلياً وإقليمياً ودولياً، ورفع مستوى اعتزاز ووعي المواطنين واهتمامهم بسياسات الحكومة وبرامجها، مع ضمان تبني المواطنين المشاريع الإصلاحية ومشاركتهم فيها.

الصور من الحساب الرسمي لـ "مركز التواصل الحكومي للعمل الإعلامي المشترك" على "تويتر".