سيمون بايلز تنسحب من جمباز أولمبياد طوكيو.. "حمل العالم ملقى على كتفيّ"!

في مفاجأة كبيرة تسلط الضوء على الصحة النفسية للرياضيين النجوم، انسحبت الأمريكية سيمون بايلز من نهائي فرق الجمباز للسيدات بعد الدورة الأولى. ونافست بايلز في مسابقة القفز في الدورة الأولى، وحصلت على نقاط منخفضة إلى حد ما بعدما وقعت في خطأ، وبعد ذلك تركت الملعب وعادت بقدم مربوطة بشدة، وشاركت جوردان تشايلز بدلا منها في مسابقة المتوازي المختلف الارتفاع.

ودعمت بايلز بحماس شديد زميلاتها في الفريق، تشايلز وجرايس كالوم وسونيسا لي، بعد انسحابها من المعركة الدرامية أمام الفريق الروسي لنيل الميدالية الذهبية وقد نال الفريق الأولمبي الروسي الذهبية لاحقًا.

الصحة النفسية

وقالت سيمون بايلز بعد حلول فريقها ثانيا أمام الفريق الروسي الذي يلعب تحت راية محايدة: "يجب أن أفعل ما هو مناسب لي، وأن أركز على صحتي النفسية، وألا أعرض صحتي وحياتي للخطر". جاء انسحاب بايلز بينما كانت تقود دفاع الفريق عن الميدالية الذهبية الأولمبية، وكانت تتطلع إلى زيادة غلتها الأولمبية هذه المرة إلى ست ذهبيات بعد حصولها على 4 ذهبيات في الدورة السابقة في ريو دي جانيرو 2016.

سبق لابنة الـ24 عامًا أن ألمحت الى أنها تشعر بالضغط الهائل في العاصمة اليابانية عندما كتبت عبر حسابها على إنستغرام منذ يومين "أشعر حقًا أن حمل العالم كله ملقى على كتفيّ أحيانًا".

ووصلت بايلز، التي تعد واحدة من أساطير الجمباز، إلى العاصمة اليابانية وهي تستهدف حصيلة قياسية من الميداليات، ويشمل ذلك تحطيم الرقم القياسي البالغ خمس ذهبيات في دورة أولمبية واحدة عن طريق لاعبة جمباز.

ناومي أوساكا

ويبدو أن الصحة النفسية باتت تتصدر العناوين الرياضية أخيرًا خصوصًا بعد نجمة التنس اليابانية نعومي أوساكا التي غادرت الدور الثالث من منافسات التنس في أولمبياد طوكيو وأكدت أن الضغط حتمًا كان كبيرًا. وكانت قد تحدثت مرارا عن الصحة النفسية والضغوط التي تتعرض لها في هذا المجال.