المقام السامي يوافق على إقامة احتفالات التخرج في الجامعات والمنشآت التعليمية

في لفتة أبوية كريمة من القيادة الرشيدة -أيدها الله-، تم صدور الأمر السامي الكريم بالموافقة على إقامة احتفالات التخرّج في الجامعات والمنشآت التعليمية، مع مراعاة تطبيق "بروتوكول احتفالات التخرّج".

المقام السامي يوافق على إقامة احتفالات التخرج في الجامعات والمنشآت التعليمية

أعلنت وزارة التعليم عبر موقعها الرسمي عن صدور الأمر السامي الكريم بالموافقة على إقامة احتفالات التخرّج في الجامعات والمنشآت التعليمية، مع مراعاة تطبيق "بروتوكول احتفالات التخرّج للوقاية من فيروس كورونا" الذي أعدته هيئة الصحة العامة "وقاية".

ونوهت الوزارة إلى أن هذه اللفتة الأبوية الكريمة من القيادة الرشيدة -أيدها الله- بالموافقة على إقامة احتفالات التخرّج في الجامعات والمنشآت التعليمية، تأتي مشاركةً للطلاب والطالبات وأسرهم في أفراحهم واحتفائهم بنجاحهم وتخرّجهم، ليكونوا سواعد بناء لهذا الوطن المعطاء، وامتداداً للدعم المستمر الذي يحظى به التعليم من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين –حفظهما الله-.

بروتوكول احتفالات التخرّج

أشارت وزارة التعليم إلى أن الموافقة على إقامة احتفالات التخرّج في الجامعات والمنشآت التعليمية، يتضمن مراعاة تطبيق "بروتوكول احتفالات التخرّج للوقاية من فيروس كورونا" الذي أعدته هيئة الصحة العامة "وقاية".

ويتضمّن البروتوكول المعلن كافة الاشتراطات والاحترازات التي يجب على منظمي حفلات التخرّج وأسر الخريجين والخريجات اتباعها، تحقيقاً للسياسة العامة للدولة في منع انتشار الجائحة.

وينص البروتوكول المعتمد الاشتراطات والاحترازات التالية:

- تحصين الخريجين بحسب حالتهم في تطبيق "توكلنا".

- السماح بدخول المحصنين فقط، وتتضمّن التعليمات إبراز تطبيق "توكلنا".

- السماح بدخول المحصنين من أفراد أسرة كل خريج ممن هم أكبر من 18 عاماً فقط (أو أكبر من العمر الأدنى المحدد لأخذ اللقاح إذا تم تحديثه لاحقاً).

- ألا يتعدى أفراد أسرة الخريج المدعوين شخصين فقط لكل خريج.

- أن يتم تكريم الطالب عن طريق مسار خاص، بحيث يتم تجنب مخالطة المدعوين.

- أن تكون الدعوات إلكترونية.

- ألا تزيد فترة الاحتفال الواحدة على نصف ساعة.

كما شدد البروتوكول على أهمية التنبيه المستمر للحضور والخريجين والعاملين والقائمين على الحفل بأهمية الالتزام باتباع إرشادات السلامة، والتباعد الجسدي. ​