جامعة الأميرة نورة تطلق برنامجا تأهيليا لطلاب الامتياز وحديثي التخرج في الكليات الصحية بالمملكة

بهدف تعزيز القدرات المعرفية والمهنية لطلاب الامتياز وحديثي التخرج في الكليات الصحية بالمملكة، أعلنت جامعة الأميرة نورة عن إطلاق برنامج تأهيلي لتأهيل الطلاب والطالبات، بمشاركة نخبة من المختصين والمختصات. 

جامعة الأميرة نورة تطلق برنامجا تأهيليا لطلاب الامتياز وحديثي التخرج في الكليات الصحية

أطلقت وكالة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للشؤون التعليمية، البرنامج التأهيلي لطلاب الامتياز وحديثي التخرج في الكليات الصحية بالمملكة العربية السعودية.

ويهدف البرنامج التأهيلي إلى تأهيل طلاب الامتياز وحديثي التخرج في الكليات الصحية من داخل وخارج الجامعة في المجالات المتعلقة بسوق العمل بالإضافة إلى تنمية المهارات وتعزيز القدرات المعرفية والمهنية، ويتسق هذا البرنامج التأهيلي مع أهداف جامعة الأميرة نورة في خطتها الاستراتيجية 2025 في قيادة التأثير المعرفي والمجتمعي والمساهمة في إعداد كفاءات منافسة في الاقتصاد الوطني.

محاور ومحاضرات البرنامج التأهيلي لطلاب الامتياز وحديثي التخرج في الكليات الصحية

ركز البرنامج التأهيلي لطلاب الامتياز وحديثي التخرج في الكليات الصحية على عدة محاور، تتمثل في أخلاقيات الممارسة المهنية، ومهارات التواصل، والمسارات الوظيفية، والممارس الصحي والبحوث الصحية، وريادة الأعمال والممارسة المهنية، بمشاركة نخبة من المختصين لتقديم 8 محاضرات عن بُعد في عدد من الموضوعات ذات العلاقة.

وهذه المحاضرات هي:

- محاضرة "الحفاظ على حياة متوازنة" التي قدمها الدكتور "مشعل العقيل" الأستاذ المساعد في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، واستشاري الطب النفسي في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني.

- محاضرة "بناء الثقة" وقدمتها "دينا السماعيل" المدير التنفيذي للتعليم والابتكار في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

- محاضرة بعنوان "فن التوثيق" قدمتها الدكتورة "منى الجهني" رئيسة قسم العلوم الإكلينيكية واستشاري طب الطوارئ في مستشفى الملك عبدالله الجامعي.

- محاضرة بعنوان "سيرة ذاتية تتحدث عنك" ناقش من خلالها الدكتور "عماد خان" الأستاذ المساعد في جامعة الملك عبدالعزيز واستشاري متخصص في أشعة الوجه والفم والفكين، الغاية من السيرة الذاتية، والفرق بين النبذة المختصرة والسيرة الذاتية، وطرق تنظيم وإخراج محتواها.

- محاضرة "استكشاف القطاع الخاص من منظور الخبراء" ناقشها الأستاذ "خالد الحارثي" المؤسس والمدير التنفيذي لمكتب جسور للاستشارات.

- التخصصات الصحية من الكلية إلى سوق العمل، والتي ناقشها الأستاذ "محمد توفيق" المستشار في التطوير التنظيمي بمكتب تحقيق الرؤية في وزارة الصحة.

- محاضرة مهارات المقابلة الشخصية، والتي قدمتها الدكتورة "نادية البغدادي" وكيلة الدراسات العليا والبحث العلمي في كلية التمريض في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

- محاضرة فهم إدارة المستشفى ومعضلة التأمين الطبي، قدمتها محاضرة الاستشاري المعتمد في التنفيذ الاستراتيجي والدكتور في الإدارة الصحية "جمعة العنزي".