بالفيديو: الأميرة هيفاء آل مقرن تحتفي بعيد الأم

شاركت الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، في الاحتفاء بيوم عيد الأم، الذي يوافق 21 مارس من كل عام.

بالفيديو: الأميرة هيفاء آل مقرن تحتفي بعيد الأم

جاء احتفاء الأميرة هيفاء آل مقرن بمناسبة عيد الأم من خلال نشرها لمقطع فيديو عبر حسابها الرسمي على "الانستجرام"، أكدت من خلاله بأن والدتها هي ملهمتها في الحياة، خاصة وأنها قد عُرفت بأنها شخصية متفانية ومثابرة، ولقد مثلت المملكة والمرأة العربية بأحسن صورة.

وجاء مقطع الفيديو الذي نشرته الأميرة هيفاء من خلال الإجابة على سؤال: (قصة امرأة ألهمتك في الحياة؟).

وعبرت عن ذلك بقولها: " ملهمتي في الحياة هي أمي.. أمي هي تجسيد حي لكيف يكون الإنسان بكامل جديته وفي نفس الوقت بكامل إنسانيته".

وأرفقت مقطع الفيديو بتعليق هنأت فيه كل الامهات الرائعات وتمنت لهم عيد أم سعيد، جاء فيه:

To all the wonderful mothers, Happy mother’s day) )

الأميرة هيفاء آل مقرن

يُذكر بأن الأميرة هيفاء بنت عبدالعزيز آل مقرن، تشغل منصب مندوبةً دائمةً للمملكة العربية السعودية لدى منظمة "اليونسكو"، وذلك بناء على قرار تعيينها في هذا المنصب الهام الذي صدر خلال شهر يناير 2020.

وجاء قرار تعيين الأميرة هيفاء آل مقرن في هذا المنصب الهام، نظير ما تتمتع به من خبرات متميزة وواسعة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والعمل الدولي، حيث كانت تشغل منصب الوكيل المساعد لشؤون التنمية المستدامة منذ عام 2017، والوكيل المساعد لشؤون مجموعة العشرين في وزارة الاقتصاد والتخطيط بالمملكة العربية السعودية منذ عام 2018، وشغلت مسبقا منصب رئيس قطاع أهداف التنمية المستدامة في وزارة الاقتصاد والتخطيط بين عامي 2016 و2017.

وكانت الأميرة هيفاء الحاصلة على ماجستير العلوم في الاقتصاد من معهد الدراسات الشرقية والأفريقية (SOAS) التابع لجامعة لندن، قد عملت سابقاً في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي لمدة سبع سنوات غطت خلالها مجالات متعلقة بالتنمية الاجتماعية وحقوق الإنسان ما بين عامي 2009 و2016، وكانت من ضمن المتحدثين الرسميين في منتدى التخطيط الحضري الثاني لعام 2018، وقبيل ذلك عملت الأميرة آل مقرن كمحاضرة في جامعة الملك سعود العريقة في العاصمة الرياض، كما تحمل سموها عدة عضويات في لجان ومجالس دولية وإقليمية ومحلية.