الشارقة تلزم عمال المطاعم والمقاهي بفحص كورونا كل أسبوعين

أعلن مدير عام بلدية الشارقة، ثابت الطريفي، عن وضع ضوابط صحية ووقائية للمنشآت الغذائية، للحدّ من انتشار فيروس كوفيد-19، مشيراً إلى إلزام العاملين فيها بإجراء الفحص الدوري كل أسبوعين، باستثناء الحاصلين على التطعيم ضمن برنامج التطعيم الوطني، والمتطوعين في التجارب السريرية للقاحات كوفيد- 19.

جولات تفتيش ميدانية على المطاعم والمخابز في الشارقة

جولات تفتيش ميدانية على المطاعم والمخابز في الشارقة

وقال الطريفي إن البلدية حريصة على تكثيف زياراتها التفتيشية على المطاعم والمخابز والكافيتريات وغيرها من المنشآت، للتأكد من تطبيق الاشتراطات والتدابير الوقائية، كالتباعد الجسدي بين طاولات الطعام، وعدم السماح بالجلوس على الطاولة الواحدة لأكثر من أربعة أشخاص، باستثناء أفراد العائلة الواحدة.

مستشفى ميداني في منطقة الزاهية بالشارقة

على صعيد متصل، أكد نائب القائد العام لشرطة الشارقة، العميد عبدالله بن عامر، الانتهاء من إنشاء مستشفى ميداني في منطقة الزاهية بالشارقة، سيخصص للحالات الطارئة لمصابي كوفيد-19، وأضاف، أن أكثر المخالفات التي تم رصدها، منذ بدء الجائحة، تمثلت في عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامة.

وأشار إلى الإقبال الكبير على أخذ لقاح كوفيد-19 في المراكز المختلفة المخصصة لذلك، مؤكداً استمرار الجهود لعبور هذه الفترة العصيبة، ودعا الجميع إلى أخذ اللقاح، لتجاوز هذه الأزمة.