وزارة التعليم السعودية توضح آلية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني وموعد بدايتها

مواعيد بدء اليوم الدراسي حيث أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن آلية التعليم في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري 2020 – 2021 م.

حيث أكدت وزارة التعليم السعودية في تعميم صادر عنها عن استمرار عملية التعليم عن بعد من خلال منصة مدرستي الإلكترونية والفصول الافتراضية بنفس الطريقة الدراسية التي تم استخدامها في الفصل الدراسي الأول.

موعد بداية الدراسة

 ومن المقرر أن يكون هناك العديد من القنوات التعليمية الأخرى من أجل تحقيق أكبر قدر من الاستفادة العلمية للطلاب في مدارس المملكة بمختلف المراحل التعليمية.

 وأشارت وزارة التعليم وفقا للتقييم الدراسي أن الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في مختلف المراحل التعليمية بمدن ومحافظات المملكة من المقرر أن تبدأ يوم الأحد الموافق 4 جمادى الآخر هجري والذي يوافق 17 يناير من العام الجاري 2021.

آلية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني

 ونوهت وزارة التعليم السعودي في تعميمها إلى أن الدراسة سوف تستمر عن بعد بالفصول الافتراضية بين الطلاب والمعلم الخاص بكل مادة.

بينما يكون حضور المعلمين والطلاب بحسب تعميم وزارة التعليم السعودية يوما واحدا بالأسبوع على الأقل، على أن تتولى إدارة المدرسة عملية تنسيق الحضور.

وأكدت وزارة التعليم السعودية أن قائد كل مدرسة يكون مسئولا عن وضع الجدول الدراسية لحضور المدرسين على أن يتم إعلان الجداول بشكل رسمي من خلال منصة مدرستي التعليمية بالإضافة لتوفير نسخة لمكتب التعليم.

وشددت وزارة التعليم السعودية على ضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات والخطوات الاحترازية الوقائية من أجل سلامة جميع عناصر العملية التعليمية والتي تشمل وجود عدد بوابات لقياس درجة حرارة الأفراد مع الالتزام الكامل بارتداء الكمامات الطبية.