إليكم مواعيد تطعيم لقاح فايزر في إمارة دبي

بحلول نهاية عام 2021، وفي إطار حملة تطعيم مجانية للمواطنين والمقيمين والتي تستهدف تطعيم 70 في المئة من سكان إمارة دبي في الإمارات بلقاح كورونا "كوفيد-19" الذي أنتجته شركتا فايزر وبيونتيك.

المرحلة الأولى

وبحسب هئية الصحة بدبي فقد بدأت قبل أسبوعين المرحلة الأولى من حملة التطعيم بلقاح «فايزر المضاد لـ "كوفيد-19"، وستنتهي في مارس المقبل، فيما تبدأ المرحلة الثانية، التي ستشمل شرائح المجتمع كافة، في الإمارة، أوائل أبريل.

الأولوية في التطعيم

وتستهدف الحملة الفئات ذات الأولوية، منها من يبلغون من العمر 60 عاما أو أكثر، والأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة، وأصحاب الإعاقة والعاملون في الخطوط الأمامية لمواجهة الجائحة.

المرحلة الثانية في أبريل

وستبدأ المرحلة الثانية  في أبريل2021 وستكون متاحة لجميع المواطنين والمقيمين،  وسيعطى على جرعتين، لا تترتب عليه أي كلفة مالية، كما أنه ليس إلزامياً.

شروط أخذ اللقاح

يشار إى أن هئية الصحة قد حددت شروطاً للموظفين الذين سيحصلون على اللقاح ضمن المرحلة الأولى، تتضمن أن يكونوا من الفئات المحددة، وألا يكونوا من أصحاب الأمراض المناعية، أو سبقت إصابتهم بفيروس "كورونا" خلال آخر ثلاثة أشهر، أو سبق لهم أخذ التطعيم ضد "كوفيد-19"، وألا يكونوا من الموظفين العاملين عن بُعد.