"مدن" تنظم مؤتمر "سيدات الصناعة 2020" لتمكين عمل المرأة في القطاع الصناعي

تنظم الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" مؤتمرًا افتراضيًا بعنوان "سيدات الصناعة 2020"، استمراراً لخطواتها الداعمة لتمكين المرأة في القطاع الصناعي.

"مدن" تنظم مؤتمر "سيدات الصناعة 2020"

تنظم "مدن" المؤتمر الافتراضي الذي يحمل عنوان "سيدات الصناعة 2020"، برعاية وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريف، تحت شعار "لأجل اقتصاد صناعي شامل ومستدام" خلال الفترة من 6 إلى 7 جمادى الأول 1442هـ، الموافق 21 و22 ديسمبر 2020.

ويأتي "مؤتمر سيدات الصناعة 2020" في إطار دعم الحكومة المتواصل لتمكين المرأة السعودية بالقطاع الصناعي، تماشيا مع مستهدفات "رؤية المملكة 2030" وبرنامج التحول الوطني 2020، ويمثل هذا المؤتمر حدثا تم تصميمه ليمثل منصة استثنائية رائدة تجمع المسؤولين والخبراء والمختصين والمهتمين بالقطاع الصناعي، وبحضور متخذي القرار من القطاعين العام والخاص وكبار الشخصيات من رؤساء ومدراء المنشآت والشركات الصناعية بالمملكة العربية السعودية، كما يعد هذا المؤتمر فرصة فريدة يتفاعل ويستفيد منها الصناعيون والمهتمون لمناقشة سُبل تمكين المرأة صناعياً وتعزيز دورها الحيوي في تطوير الصناعات الوطنية ومساهمتها في تحقيق التنمية الصناعية الشاملة والمستدامة.

ودعت "مدن" لمتابعة المؤتمر من خلال البث المباشر، عبر تغريدة جاء فيها:

(نسعد بمتابعتكم لمؤتمر "سيدات الصناعة 2020" الذي تنظمه "مدن" برعاية معالي وزير الصناعة والثورة المعدنية من خلال البث المباشر).

مجلس الغرف السعودية شريك استراتيجي في مؤتمر سيدات الصناعة

يُذكر بأن مجلس الغرف السعودية يشارك كشريك استراتيجي في المؤتمر الافتراضي الذي تنظمه الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" تحت عنوان "سيدات الصناعة 2020".

وفي إطار ذلك فلقد أوضح أمين عام مجلس الغرف السعودية الدكتور خالد بن عثمان اليحيى، والذي يشارك متحدثاً رئيسياً في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، بأن مشاركة المجلس كشريك استراتيجي تأتي في سياق دوره لتعزيز مشاركة المرأة في التنمية الاقتصادية وتفعيل دورها في المجتمع تماشيا مع تطلعات رؤية 2030 في رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل من 20% إلى 30%، في ظل الدعم والتمكين الواضح والمتواصل من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد للمرأة السعودية.