يوم العلم الإماراتي.. مناسبة وطنية غالية تشهد على أمجاد الوطن

يعد يوم العلم في دولة الإمارات العربية المتحدة واحد من المناسبات الخالدة التي تقف شاهدة على إنجازات الوطن في شتى المجالات.

قيادة رشيدة ومستقل مشرق

ويعد يوم العلم الإماراتي مناسبة وطنية لا تنسى تؤكد على أمجاد الأجداد وعلى مستقبل مشرق يرسم إنجازات الوطن المستقبلية تحت قيادة رشيدة تسعى لجعل الإمارات في مصاف الدول الرائدة حول العالم.

وفي هذا الموضوع نحاول سويا أن نسلط الضوء على تاريخ تلك المناسبة الوطنية المميزة التي أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عام 2013.

ومنذ عام 2013 وحتى وقتنا هذا تحرص كافة مؤسسات الدولة والجهات الرسمية والخاصة وأبناء الوطن والمقيمين على الاحتفال بذلك اليوم المجيد في الثالث من نوفمبر من كل عام.

حيث يرفع المواطنون والمؤسسات علم دولة الإمارات العربية المتحدة في وقت واحد فوق المباني والمنازل بمناسبة يوم العلم الإماراتي الذي يعد واحد من المناسبات الوطنية الخالدة في تاريخ الدولة.

هوية وطنية مميزة

وتؤكد تلك الفعالية على الحس الوطني المميز والهوية الوطنية الرائدة لدى أبناء الإمارات وكافة المقيمين على أرضها الذي يشعرون بالفخر لتواجدهم على أرض الإمارات.

ويحرص الجميع خلال تلك المناسبة على رفع العلم الإماراتي خفاقا إعلاء لقيم الهوية الوطنية والشعور الوطني الصادق الذي يسيطر على الجميع في تلك المناسبة الخالدة.

احتفال خالد

ويحتفل أبناء الإمارات بتلك المناسبة الخالدة بالتزامن مع الاحتفال بيوم تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله، مقاليد الحكم في الثالث من نوفمبر.

 حيث تكرس تلك المبادرة الوطنية ثقافة تقديس العلم واحترامه لأنه انعكاس واضح لريادة الدولة الإماراتية وسيادتها والانتماء الجلي لها.