السعودية لولوة الحمود لـ "هي": فخورة بمشاركتي بمعرض وسم وسعيدة بإعطاء الفرصة للفنانين الناشئين

لولوة الحمود أول سعودية تحصل على الماجستير في الخط العربي والزخارف الهندسية من كلية سنترال سانت مارتينز بجامعة الفنون في لندن عام 2000. وهي شخصية مثقفة وتملك بصمتها الخاصة التي تميز أعمالها الفنية بالخطوط الهندسية والزخارف الإسلامية. عُرضت فنونها حول العالم، حيث اقتنتها متاحف عالمية مثل متحف لوس أنجلوس بالولايات المتحدة، ومتحف جيجو للفن الحديث في كوريا، وجرين بوكس بهولندا. كما بيعت إبداعاتها الفنية في دور مزادات عالمية فاخرة مثل كريستيز وسوذبيز وبونهامز.

مشاركة متميزة في معرض وسم 

شاركت لولوة الحمود في معرض فنون التصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي "وسم" الذي نظمه معهد مسك للفنون التابع لمؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية "مسك الخيرية". وذلك في صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون التشكيلية "مساحة" بعد إعادة افتتاحها .

يهدف معرض "وسم" إلىإبراز مواهب الفنانين في المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي والتعرف على مفهوم الهوية من خلال أعمالهم بـ "الصورة"، سواء كانت في مجال التصوير الفوتوغرافي أو الأفلام أو الأعمال الفنية الرقمية.  ويعبر معهد مسك عن أهمية مفهوم هذا المعرض بوصف الصورة: "الصورة وعاء يحتوي المكان والزمان ويحفظ اللحظات التي تعدّ امتدادا للإنسان، وبما أن الفنانين المشاركين منتجين ومستهلكين لصورهم الخاصة فهم قادرون على تحويل الأنظار عن السياسة والثروة النفطية والدين كصورة نمطية شائعة عن الخليج، ليقدموا بدلاً منها صوراً جديدة وشخصية". 

وفي تصريحات خاصة لموقع "هي" عبرت الفنانة السعودية لولوة الحمود عن سعادتها الكبيرة بمشاركتها في معرض "وسم" حيث قالت: "أعتبر مشاركتي معرض وسم فخر لي". كما أشادت لولوة الحمود بمستوى التنسيق والتنظيم في معرض "وسم" مؤكدة على أن المكان له طابعه الخاص ويستحق أن يكون متحفا ليكون نموذجا يحتذى به في تنظيم المعارض. 

معرض وسم .. معرض فني متكامل

من المقرر أن يستمر معرض فنون التصوير الفوتوغرافي والفن الرقمي "وسم" حتى يوم الـ28 من يناير المقبل الموافق لعام 2021، وتشرف لطيفة بنت عبدالرحمن آل خليفة بصفتها القيّم الفني على المعرض الذي يستعرض أعمالاً فنية لـ17 فناناً من السعودية والخليج. وضمت قائمة الأسماء المشاركة مواهب بارزة مثل: إيمان الجبرين - بدر البلوي - خالد الجابري - ريم الناصر - عجلان غارم - عهد العمودي - فيصل سمره - لولوة الحمود - محمد الفرج - محمد الكوح - مشاعل الساعي - معاذ العوفي - مها العساكر - مها الملوح - مي المعتز - ناصر الشميمري - عبدالله بوحجي ونور علوان (ت. أوف. أي)

طاقات خليجية وسعودية مبدعة

ووجهت الفنانة السعودية لولوة الحمود من خلال حديثها لموقع "هي" الشكر لمسك وللقيم الفني القائم على معرض "وسم" مؤكدة على فخرها بالمعرض والطاقات الخليجية المتواجدة به. كما عبرت عن سعادتها بالمشاركات الفنية لفنانين من البحرين والكويت في معرض "وسم".

وعن المشاركات الفنية الناشئة في معرض "وسم" الفني تخبرنا لولوة: "سعيدة بإعطاء الفرصة للفنانين الناشئين الذين فاجؤونا بأعمالهم الفنية الرائعة و المستقبل مفتوح أمامهم بإذن الله وهذا هو دور مسك في فتح آفاق جديدة للمبدعين في المملكة".