نجاح إماراتي جديد في مجال التصاميم والحلول المبتكرة  

من وقت لآخر تلمع المواهب الإماراتية في العديد من المجالات لترفع راية الإمارات في المحافل والمناسبات الدولية معلنة عن تاريخ جديد يسطره أبناء الدولة في العديد من المجالات.

وفي إنجاز إماراتي جديد يحسب لأبناء الوطن نجح المصمم خالد شعفار والمهندس حمد خوري والمصممة الإماراتية الشابة الجود لوتاه في ان يكون جزء من إنجاز إماراتي جديد.

حيث تم اختيار الثلاثي الإماراتي المصمم خالد شعفار والمهندس حمد خوري والمصممة الجود لوتاه من قبل المجلس الأمريكي لتصدير الأخشاب الصلبة لإنشاء حلول ذكية لأماكن الجلوس العامة القابلة للتحويل.

المصممة الإماراتية الجود لوتاه

المصممة الإماراتية الجود لوتاه نجحت في أن تكون واحدة من العلامات البارزة في عالم التصميم من خلال المزاوجة بين الظلال والمفاهيم التقليدية للمجتمع المحلي والعناصر الحديثة.

وتعتمد في تصاميمها الملهمة على موهبتها الفريدة التي دفعتها لإنشاء الاستوديو الخاص بها لتسطر نجاحا جديدا للمرأة الإماراتية في مجال فني رائد.

المصمم خالد شعفار

المصمم الإماراتي خالد الشعفار تخرج من الجامعة الامريكية في دبي بتخصص ادارة الاعمال ليعمل في التسويق والاتصالات لسبع سنوات وذلك قبل أن يحول مسار حياته متجها نحو الفن والتصميم فحصل على درجة الفنون في مجال التصميم الداخلي عام 2009 .

ودرس خالد تصميم الاثاث والتصميم الصناعي في كلية سانت مارتان للتصميم في لندن ثم عزز خبراته بالدراسة في مركز المشغولات الخشبية الراقية في نيوزيلاندا كما افتتح أول استديو له في دبي عام 2011 وأعقبه بافتتاح صالته الخاصة للعرض  KASA في عام 2012 .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Renowned Emirati designers Khalid Shafar (@khalid_shafar), Aljoud Lootah (@aljoudlootah) and Hamad Khoory (@hamadkhoory) have been commissioned by the American Hardwood Export Council (@americanhardwood_mea) to create convertible public seating solutions 'Please Sit Here', to be unveiled at Dubai Design Week in d3. Aljoud Lootah, a designer and founder of her namesake studio, has gained international acclaim for her work. Her studio has preserved its unique approach by focusing on the idea of contrasts in form and function while distinctly interpreting the Emirati culture and artisanal techniques through contemporary design. Research and thesis studies focused on the relationship between, social, theological, cultural, environmental factors of a society and its corresponding built environment, informs Hamad Khoory’s design practice. With his signature ability to blend UAE culture and craftsmanship with contemporary design, Dubai-born Khalid Shafar has forged a global reputation with top design brands and industry professionals. His approach to design encompasses his personal expression of form, movement, emotion, and in particular, ‘the tale’ of objects. Download the Dubai Design Week app via the links in our bio to explore the full programme and create your personalised schedule.

A post shared by Dubai Design Week (@dubaidesignweek) on