ميار شريف أول مصرية تتأهل إلى الدور الرئيسي في رولان جاروس

في إنجاز تاريخي، تأهلت لاعبة التنس المصرية ميار شريف، الدور الرئيسي لبطولة رولان جاروس في فرنسا، أحد البطولات الأربع الكبرى في عالم التنس، وأصبحت ميار شريف أول لاعبة مصرية تتأهل إلى الدور الرئيسي لرولان جاروس، ورغم خروجها لاحقا من البطولة، إلا أنها دخلت التاريخ، كما أنها قدمت أداء رائعا أمام النجمة التشيكية بلشكوفا المصنفة رابعا على العالم.

ميار شريف تحقق إنجازا تاريخيا بالتأهل إلى الدور الرئيسي في رولان جاروس

 من هي ميار الشريف

وحققت ميار فوزها في الدور التمهيدي، وتغلبت على اللاعبة الأمريكية كاتي ماكنالي، لتخسر أمام بلشكوفا بنتيجة 2-1 فى الدور الرئيسى، وحازت على كل الدعم والتقدير، وقالت ميار بعد المباراة إن القرعة كانت قاسية وصعبة، ولكني لعبت بدون أي ضغوط وكنت أسعى للفوز وليس لعب مباراة جيدة فقط، ولكن الخبرة حسمت المنافسة، وسأبذل قصارى جهدي من أجل تحقيق إنجاز في أولميباد طوكيو، مؤكدة أن تأجيل  الأولميباد فى صالحها.

وقالت ميار شريف إن مثلها الأعلى في لعبة التنس النجمة الالمانية شيتفى جراف، ترتيبي تقدم إلى أول 150 لاعبة، وحلمي الأول الوصول إلى أول 100 لاعبة في العالم، أحتاج إلى الخبرة لحسم بطولة كبرى.

 من هي ميار شريف؟ 

ميار شريف بدأت لعبة التنس مبكرا للغاية، فهي من مواليد القاهرة عام 1996، ولمعت في مرحلة الناشئين، واستطاعت دخول قائمة أفضل 50 لاعبة في العالم في سن الـ 16، ثم التحقت بجامعة فريسنو بولاية كاليفورنيا، قبل أن تنتقل إلى جامعة ببردين، وتخرجت منها عام 2018 بشهادة في الطب الرياضي وبالأخص في رياضة التنس.

بطولات وانجازات ميار شريف

بطولات وانجازات ميار الشريف

فترة الدراسة الجامعية بالنسبة لميار شريف كانت حافلة في البطولات الجامعية، وحصلت على العديد من الجوائز والبطولات الفردية، واختيرت لاعبة العام في مؤتمر الساحل الغربي عام 2018، وفي أغسطس 2019، حققت ذهبية دورة الألعاب الإفريقية التي أقيمت في المغرب، وتأهلت من خلالها إلى دورة الألعاب الأوليمبية المقرر إقامتها في طوكيو.

محمد صلاح يدعم ميار شريف

محمد صلاح يدعم ميار الشريف

يشار هنا إلى أن نجم ليفربول الإنجليزي اللاعب المصري محمد صلاح، كان قد غرد على حسابه الشخصي في موقع تويتر، دعما لمواطنته ميار، متطلعا للتواصل معها، هذا وستحصل ميار على مبلغ 69 ألف جراء مشاركتها في البطولة، وهي تقيم حاليا في إسبانيا لصعوبة انتقال مدربها معها إلى مصر.