طالبات جامعة طيبة يحصدن المركز الثاني بمنافسة "جوجل" على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا

حصدت ثلاث طالبات من جامعة طيبة جائزة المركز الثاني في منافسة الحلول الواقعية على مستوى الشرق الاوسط وأفريقيا 2020، والتي نفذتها شركة "جوجل" العالمية.

طالبات جامعة طيبة يحصدن المركز الثاني بمنافسة "جوجل"

أعلنت جامعة طيبة عن حصول طالباتها على المركز الثاني في منافسة الحلول الواقعية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ٢٠٢٠ التي نفذتها شركة جوجل العالمية.

وكانت الطالبات الثلاث الفائزات في المنافسة وهن: "أوفى شهاب، ولجين الجهوري، وملاك خاشقجي"، قد تقدمن بمشروعهن ضمن عدد كبير من المشاريع المقدمة من شتى دول العالم في محيط الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حتى وصلن إلى المنافسة النهائية ضمن 30 مشروعاً منافساً.

مشروع طالبات جامعة طيبة الفائز بالمركز الثاني

أوضحت جامعة طيبة بأن الطالبات الثلاث الفائزات قد استطعن من خلال فكرة مشروعهن وهي عبارة عن مشروع تخرج في كلية علوم وهندسة الحاسبات في جامعة طيبة، من خوض المنافسة على مستوى كبير بين هذه الدول والمشاريع المقدمة من مختلف الجامعات، حيث تم اختيار أفضل ٣٠ مشروعاً مقدماً من جميع بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفازت الطالبات بالمركز الثاني.

علما بأن المشرفات على المشروع، هن:

- الدكتورة أروى الثقفي: نائب رئيس شركة وادي طيبة للابتكار.

- الدكتورة نوف الحربي: أستاذ نظم المعلومات المساعد بجامعة طيبة.

يُذكر بأن فكرة مشروع طالبات جامعة طيبة الفائز بالمركز الثاني يتمثل في ابتكار جهاز مشابه لجهاز السكر، يقوم بقياس المؤشرات الحيوية لسرطان الكبد باستخدام تقنيتي الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، ولقد تم تطويره على مدى عام كامل في معمل إنترنت الأشياء بوادي طيبة.