"أبطال رمضان" حملة من "دبي للثقافة" لإيصال وجبات طعام إلى العمال في الشهر الفضيل

أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي "دبي للثقافة حملة "أبطال رمضان" التي تستهدف موظفي الخدمات الأساسية في إمارة دبي لإسعادهم وتكريمهم ونقل مشاعر التقدير لهم على ما يقدمونه من خدمات، وخلق حالة من التلاحم الإنساني بينهم وبين أفراد المجتمع في ظل الظروف الراهنة، وذلك بالتعاون مع شركائها "طلبات" و"دار البر" و"مدينة دبي للإنترنت" و"مدينة دبي الصناعية" و"مجموعة الفن من أجل الخير". وتتمثل المبادرة في تشجيع المجتمع على توفير وجبات إفطار لتوزيعها على مجمعات العمال السكنية التابعة لـ "تيكوم" في إمارة دبي خلال شهر رمضان المبارك.

دبي للثقافة

استناداً الى التطور في الخدمات الذكية الذي يتجلى في جميع نواحي الحياة في إمارة دبي، اتفقت "دبي للثقافة" مع تطبيق وموقع "طلبات" الذي يقدم خدمة طلب الطعام إلكترونياً على إنشاء مطعم افتراضي يتيح لأفراد المجتمع الإسهام بتقديم وجبات رمضانية إلى العمال في مساكنهم بشكل آمن وبأقل قدر من الاحتكاك بين المشاركين في المبادرة، بما ينسجم مع الإجراءات الوقائية في الدولة الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. ويمكن المشاركة في الحملة من خلال تحميل تطبيق "طلبات"، واختيار "أبطال رمضان" ثم اتباع الخطوات الموضحة للتمكن من المساهمة بالعدد المرغوب به من وجبات الفطور أو السحور. 

10 ملايين وجبة

وتأتي هذه المبادرة رفداً لحملة "10 ملايين وجبة" التي أطلقت بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وترعاها الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، والتي تُعد أكبر حملة مجتمعية وطنية من نوعها لتقديم وجبات الطعام أو الطرود الغذائية والتموينية لدعم الأفراد المحتاجين والأسر المتعففة في مختلف أنحاء الإمارات.