كلية علوم الرياضة بجامعة الملك سعود تطلق 5 مبادرات متنوعة لتخفيف آثار "كورونا"

أطلقت جامعة الملك سعود، ممثلة بكلية علوم الرياضة والنشاط البدني، خمس مبادرات تتعلق بالأنشطة البدنية ودورها في التصدي لجائحة "كورونا"، وذلك استشعارًا منها بأهمية الدور الذي يجب أن تقدمه للمجتمع خلال هذه الفترة، وواجبها الوطني تجاه هذه الظروف التي تعيشها البلاد والعالم.

كلية علوم الرياضة بجامعة الملك سعود تطلق 5 مبادرات لتخفيف آثار "كورونا"

مباردة تصميم وجائزة

أطلقت كلية علوم الرياضة والنشاط البدني بجامعة الملك سعود خمس مبادرات تتعلق بالأنشطة البدنية ودورها في التصدي لجائحة "كورونا"، لينعم الأفراد بنمط حياة صحّي، ومحيط اجتماعي تفاعلي إيجابي خلال فترة الحجر الصحي.

وفي إطار ذلك أوضح عميد كلية علوم الرياضة والنشاط البدني الدكتور سليمان بن عمر الجلعود، بأن جميع المبادرات التي تقدمها الكلية بجميع أقسامها ووحداتها، تأتي لتخفيف آثار الجائحة على المجتمع، لينعم الأفراد بنمط حياة صحي، ومحيط اجتماعي تفاعلي إيجابي عن بعد يتيح العيش في بيئة حيوية وصحية، توفر مستوى عاليًا من جودة الحياة، من خلال تضافر الجهود والتعاون والعمل المشترك من الجميع للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

5 مبادرات متنوعة لتخفيف آثار "كورونا"

- المبادرة الأولى

تتمثل المبادرة الأولى في تكوين مجموعات بحثية وعلمية بالتعاون مع عمادة البحث العلمي بالجامعة، عن دور الأنشطة البدنية في حماية الجسم من فيروس كورونا المستجد، وبناء برامج أنشطة بدنية منزلية لرفع كفاءة الجهاز الدوري التنفسي وتحسين مناعة الجسم، وتصميم دليل للوقاية من الفيروس في المنشآت الرياضية، وكذلك مشاركات في العلاج بدور الأنشطة البدنية والتغذية الصحية في رفع المناعة للتصدي للفيروس.

- المبادرة الثانية

 من مبادرات كلية علوم الرياضة والنشاط البدني

تتضمن المبادرة الثانية محاضرات توعوية وتثقيفية (عن بُعد) تتناول موضوعات رياضية متنوعة ذات علاقة بالجائحة يقدمها أكاديميون متخصصون لزيادة الوعي المجتمعي بأهمية الرياضة ودورها في زيادة المناعة والوقاية من الأمراض واستغلال أوقات الفراغ خلال جائحة كورنا، وتطرح المبادرة في موضوعات مهمة منها أنواع الأنشطة البدنية المنزلية، ورفع المناعة بالأنشطة البدنية، وتمارين الوقاية من أمراض قلة الحركة بالمنزل، والأنشطة البدنية والدعم النفسي والاجتماعي للأسرة، والتغذية الرياضية، والوقاية من الإصابات الرياضية بالمنزل، وتنظيم وإدارة البرامج الرياضية والترويحية المنزلية.

- المبادرة الثالثة

المبادرة الثالثة عبارة عن خدمة للمجتمع تتمثل في تقديم استشارات يجاوب عليها أعضاء وعضوات هيئة التدريس بالكلية من خلال خدمة "الواتس أب" خلال 24 ساعة.

- المبادرة الرابعة

تتضمن المبادرة الرابعة مسابقات ثقافية، لأفضل تصميم لأفلام فيديو قصيرة وأنفوجرافيك ونشرات علمية، عن دور النشاط البدني خلال جائحة كورونا بجوائز شهرية مقدارها 4000 ريال موزعة على خمسة مراكز.

- المبادرة الخامسة

تأتي المبادرة الخامسة كمبادرة تشجيعية لممارسات صحية وبدنية لشطر الطالبات تحت مسمى "لياقتك في منزلك"، لتقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة البدنية المنزلية والترفيهية بقالب صحي وبدني وترفيهي موجهة للأسرة.