رابط بوابة عين التعليمية لمتابعة دروس جميع المراحل 1441

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تفعيل المدارس الافتراضية والتعليم عن بُعد خلال فترة تعليق الدراسة بجميع محافظات ومدن المملكة، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة من خلال بوابة قناة عين التعليمية لمتابعة دروس جميع المراحل 1441.

رابط البواية الالكترونية لوزارة التعليم عين التعليمية

حيث تباشر الهيئة التعليمية والإدارية في كل مدرسة ومعهد وكلية المهام الوظيفية؛ لمتابعة العملية التعليمية، والتنسيق في إجراءات التعليم عن بُعد، والرد على استفسارات أولياء الأمور.

ويمكن للطلاب في جميع مدارس المملكة متابعة دروسهم من خلال منصة المدرسة الافتراضية (Vschool.sa)، التي ستوفر جميع الخدمات كبديل لإتمام العمليات التعليمية، ولا تتطلب حضور الطالب للمدرسة، وذلك من خلال تقديم الدروس بشكل متزامن، وحل الواجبات، واستخدام المواد الإثرائية الرقمية بواسطة الموقع والتطبيق الموجود في متجر التطبيقات لأبل وأندرويد. تحت مسمى (منظومة التعليم الموحدة).

كما نوهت وزارة التعليم السعودية إلى أن الطلاب يمكنهم متابعة الدروس للمراحل الدراسية كافة بشكل غير متزامن، من خلال قناة (عين) التي تبث على تردد عربسات 12437 عمودي من خلال 14 قناة تلفزيونية.

بوابة إلكترونية مجانية

وشددت وزارة التعليم السعودية إلى أن بوابة عين هي بوابة إلكترونية مجانية تعمل على توفير خدمات تعليمية إلكترونية لجميع الطلاب والمعلمين والإداريين وأولياء الأمور.

 حيث تتيح هذه البوابة للطلاب التعرف على المناهج والدروس وتبادل التواصل مع المعلمين، كما تتيح عين بوابة التعليم الوطنية للمعلم بإسناد لمحتوى المناهج والمواد الدراسية كما تعتبر قناة آمنة للتواصل مع الطلاب وقياس مدى تعلمهم .

كما يمكن لذوي الطلاب متابعة مستوى أبنائهم من الطلاب في كافة المراحل التعليمية عبر رابط بوابة عين التعليمية لمتابعة دروس جميع المراحل 1441.

رابط بوابة عين التعليمية