شرطة دبي تدشن مركزا ذكيا في منطقة السيف

دشنت القيادة العامة لشرطة دبي مركز الشرطة الذكي SPS في منطقة السيف في الرفاعة وذلك في إطار خطتها للتحول من مراكز الشرطة التقليدية إلى مراكز الشرطة الذكية التي تعمل على مدار 24 ساعة لتقديم خدمات ذكية دون تدخل بشري.

خدمات جنائية ومرورية

وقال المقدم مهندس حسين بن غليطة نائب مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي لشؤون التطبيقات الذكية مدير مشروع مراكز الشرطة الذكية إن مراكز الشرطة الذكية تأتي تنفيذا لتوجهات القيادة الرشيدة المستقبلية الرامية لجعل مدينة دبي الأذكى عالميا وأن هذه المراكز بما تقدمه من خدمات جنائية ومرورية ومجتمعية وشهادات وتصاريح تمثل نقلة نوعية في طبيعة العمل الخدمي في الشرطة لاسيما أنها تقدم وفق أفضل المعايير والممارسات الشرطية العالمية.

تصميم ذكي

وأوضح ابن غليطة أن تصميم مركز الشرطة الذكي في منطقة السيف يتميز بتصميمه التراثي ليتلاءم مع بيئة المنطقة العريقة وروح العمارة الإماراتية الأصيلة التي مازالت تغلب على المكان.. مضيفا أن الخدمات الذكية في داخل المركز هي ذاتها أسوة ببقية المراكز الأخرى حيث تتوفر 27 خدمة رئيسية في مجال الخدمات الجنائية والمرورية وغيرها إلى جانب 33 خدمة فرعية يقدمها المركز دون تدخل بشري.