افضل النصائح للتغلب على الاكتئاب

طلب المساعدة ضمن افضل النصائح للتغلب على الاكتئاب

طلب المساعدة ضمن افضل النصائح للتغلب على الاكتئاب

افضل النصائح للتغلب على الاكتئاب

افضل النصائح للتغلب على الاكتئاب

القيام بالامور التي تحبين يساعد في التغلب على الاكتئاب

القيام بالامور التي تحبين يساعد في التغلب على الاكتئاب

الضحك يشفي الروح و يساعد في التخلص من الاكتئاب

الضحك يشفي الروح و يساعد في التخلص من الاكتئاب

لا تعزلي نفسك كواحدة من افضل النصائح للتغلب على الاكتئاب

لا تعزلي نفسك كواحدة من افضل النصائح للتغلب على الاكتئاب

افضل النصائح للتغلب على الاكتئاب، مرض العصر الحديث الذي بات منتشراً بشكل مخيف بين مختلف اطياف المجتمع، كباراً وصغاراً بشكل يحتاج لدق ناقوس الخطر خاصة مع اتهام الحياة العصرية و التكنولوجيا بجزء كبير من مسؤولية الاصابة بالاكتئاب.

و بما ان العديدين ممن يصابون بالاكتئاب لا يعرفون اصابتهم به او يرفضون الاعتراف بها، فإنه من الضروري التأكيد ان الاكتئاب هو مرض نفسي يمكن علاجه قبل ان يتطور ويصبح امراً خطيراً يهدد حياة الشخص المصاب به.

اخترنا اليوم ان نقدم افضل النصائح للتغلب على الاكتئاب، الذي يمكن علاجه ايضاً ببعض الادوية التي يصفها الطبيب المختص.

افضل النصائح للتغلب على الاكتئاب

• عدم العزلة:

كثيراً ما يعمد الشخص المكتئب الى العزلة و البعد عن الاخرين، اما لشعوره بأن لا احد يستطيع مساعدته او خجلاً من حالته، كما ان المكتئب قد يسمع اصواتاً تدعوه للبقاء وحيداً و عدم التحدث للاخرين عن مشاكله و اكتئابه. لذا فإن اول خطوة للتخلص من الاكتئاب هي بالانفتاح على الاخرين و السماح لهم بمساعدتك، من اطباء و عائلة و اصدقاء يهتمون بصحتك و يرغبون بتعافيك و عودتك لحياتك الطبيعية من جديد.

• التغلب على الصوت الداخلي:

هذا الصوت الذي يعشش في رأسك، دوماً ينتقدك و يحد من ثقتك بنفسك، و يسعى لتحطيمك نفسياً و جسدياً، هو الصوت الذي يطلب منك البعد عن الاخرين و الاستسلام لحالة الاكتئاب و ربما يطلب منك الانتحار او اذية نفسك.

لا تستسلمي و ترضخي لهذا الصوت و لا تجعليه ينتصر عليك لتصبحي عدوة نفسك، بل واجهيه بالرفض و الثقة بالنفس و السعي للمساعدة بكل الوسائل للخروج من دوامة الاكتئاب. 

• عدم معاقبة الذات:

الشخص المكتئب كثيراً ما يشعر بالسوء تجاه نفسه لاعتقاد بأنها السبب في اصابته بالاكتئاب، وهذا ما يجعله يعنف ذاته و يعاقبها في كل شاردة واحدة ما يؤدي لتدمير ثقته بنفسه و رغبته في مساعدتها و تخليصها من هذا المرض النفسي الذي يقضي عليه شيئاً فشيئاً.

لذا لا تدعي الاكتئاب يدمر ذاتك الجميلة التي لا بد انها تحمل الكثير من الاشياء الايجابية التي ستعينك على مكافحة الاكتئاب و التغلب عليه. واسعي دوماً لمساعدة الاخرين خاصة المختصين منهم لأنهم اقدر على فهم مشكلتك و مساعدتك على حلها.

• القيام بالاشياء التي تحبين:

لا شيء يدفع للتفاؤل و السعادة مثل القيام بالامور التي نحب، سواء بمفردنا او مع الاشخاص الذين نحب، و هذا هو الفعل الافضل لمحاربة الاكتئاب.

لذا لا تستسلمي لحالتك النفسية السيئة و اسعي للقيام بما تحبين حتى وان لم تريدي ذلك، ستشعرك هذه الامور بالراحة و الطمأنينة و استعادة الثقة بالنفس بالتدريج، كما انها ستنشط فكرك و عقلك حول مقدراتك و حياتك الجميلة التي كانت قبل ان يغلبك وحش الاكتئاب.

• مشاهدة الاشياء المضحكة:

غالباً ما تنسينا الاشياء المضحكة الأسى و الحزن اللذين نشعر بهما احيانا، و الامر نفسه ينطبق على الاكتئاب. اذ ان مشاهدة فيلم او مسرحية مضحكة او الاختلاط مع اشخاص مرحين يسردون النكت و القصص المضحكة بشكل جميل سيساعد بالتأكيد في تخفيف حدة و وطأة الاكتئاب عليك و سيساعد ايضاً في تعافيك منه بالتزامن مع الادوية التي تتناولين.

كما ان الضحك و الابتسام يتغلبان على الصوت الداخلي الذي يسيطر عليك بالافكار السوداوية و القاتمة و يضعك في مواجهة مع ذاتك بطريقة سلبية.

علاج-الكآبة-بأسلوب-افتراضي

علاج-الاكتئاب-بات-اسهل-مما-يكون-بتغيير-هذه-العادة