أسرار تعيش بها النساء القويات.. تعرفي عليها

تتعلم المرأة القوية كل يوم شيئاً جديداً

تتعلم المرأة القوية كل يوم شيئاً جديداً

المرأة القوية تعرف كيف تعتني بنفسها

المرأة القوية تعرف كيف تعتني بنفسها

المرأة القوية تعرف كيف تكون ناعمة في نفس الوقت

المرأة القوية تعرف كيف تكون ناعمة في نفس الوقت

أسرار تعيش بها النساء القويات

أسرار تعيش بها النساء القويات

المرأة القوية تعرف كيف تحب و تساعد الآخرين بدن مقابل أو انتظار رد جميل

المرأة القوية تعرف كيف تحب و تساعد الآخرين بدن مقابل أو انتظار رد جميل

ما الذي يجعل بعض الناس أقوياء و البعض الآخر ضعفاء؟ هل هي التركيبة الجينية، أم التربية و التعليم، أم الظروف الإجتماعية و الإقتصادية و غيرها؟ 

قد يكون كل ذلك و قد يكون بعضه، لكن من المؤكد أن النساء القويات لا يخلقنَ كذلك، بل يصبحنَ كذلك، بفضل أمور يعيشون بها و يؤمنون  بها و يسيرون عليها في الحياة.

إن كنت تحلمين أو تسعين لأن تصبحي قوية، تعرفي معنا على بعض الأسرار التي تعيش بها المرأة القوية. 

1.    تابعي السير حتى وإن كانت الطريق صعبة و الأمور أصبحت أكثر تعقيداً و حدة. المثابرة على المضي قدماً ستجعلك تتجاوزين أية عقبات تقف أمامك.

2.    الحب و العطاء بذراعين ممدوتين و قلب كبير حتى للأعداء، فالمرأة التي تتعلم كيف تحب و كيف تمنح هذا الحب بدون جميل أو انتظار معاملة بالمثل، هي بالتأكيد قويةٌ جداً.

3.    المزج بين القوة و الرقة في تناغم بسيط و رائع، بحيث تكونين امرأة قوية عندما تستدعي الحاجة لذلك، فيما تبقين رقيقة و ناعمة كما أنت عليه منذ أن خلقت.

4.    العناية بالنفس و الإهتمام بها أمرٌ أساسي لدى المرأة القوية، فهي على قدر اهتمامها بالآخرين، فإنها تجد الوقت و الظروف دوماً للإهتمام بنفسها كما يجب.

5.    المسامحة ضرورية، لكن عدم نسيان الأذية ضروري أكثر. فالمرأة التي تعرف كيف تسامح من أذاها هي امرأة قوية، بشرط أن لا تنسى ذلك الأذى كي لا تتعرض له من جديد.

6.    التخلص من كل ما فات و عدم التعلق به، فالأشياء التي تذهب إما أن تكون مدة صلاحيتها قد انتهت و الحاجة الآن لأشياء جديدة، أو أنها أشياء لم تكن في الأصل لنا و بالتالي عدم وجودها أفضل بكثير.

7.    الشعور بالإمتنان على ما لديها بدل الندم على ما فقدته أو لم تستطع الحصول عليه، فالمشاعر السلبية المرتبطة بالتآسي على فقدان الأشياء أو الندم على عدم تحقيقها يضعفان المرء بدل تقويته.

8.    مساعدة الآخرين باندفاع و عدم تردد، هو فعل قوة بدون شك. فالمرأة التي تجد نفسها و سعادتها في إسعاد الآخرين و مساعدتهم لتجاوز محنهم و مصاعبهم تزداد قوة و صلابة مع الوقت.

9.    استغلال الوقت بشكل جيد و صحيح هو صفة النساء القويات، اللواتي يعرفن كيفية توظيف الوقت لمصالحهن.

10.    التطلع قدماً نحو التطور و تحسين الذات، إن من خلال المعرفة أو التدريب أو النجاح في مجال العمل. حتى التطور على الناحيتين الإجتماعية و النفسية ضروري لكل امرأة تسعى لأن تكون قوية على الدوام.

11.    المرأة القوية هي من تجد الفائدة من كل جرح أصابها و من كل تجربة فاشلة أو محبطة ألمت بها، هي التي تتعلم من أخطائها قبل نجاحها و تبني طموحاتها و أحلامها المقبلة على أساس قوي استفاد من أخطاء التجارب السابقة.

12.    النظر بإيجابية و تفاؤل لكل شيء في الحياة، و الإحتفاظ بشيء من الأمل حتى في خضم المشاكل و الصعاب التي لا بد ستزول مع قوة الشخصية و النظرة المتفائلة.

13.    لا تجد حرجاً من طلب المساعدة عندما تحتاجها، فكما يحتاجنا الآخرون لمساعدة أو نصيحة، فإننا بالتأكيد نحتاج إليهم في ظرف ما.

14.    لا تعتبر الفشل على أنه خيار خاضته و لم تنجح فيه، بل تبقى تحاول ساعية لتحويل التجارب الناجحة لدورس قيَمة تبني عليها للمستقبل.

15.    عدم الإستسلام و عدم التفريط في قوتها مهما كان.

16.    تقبل كل الفرص المتاحة أمامها حتى و إن لم تكن بالحسبان.

17.    لا تخشى من قول "كلا" عندما تستدعي الحاجة لها.

18.    تتعلم شيئاً جديداً كل يوم.