امور تدل على نجاحك في الحياة..

الشخص الناجح يفرح لنجاح الاخرين

الشخص الناجح يفرح لنجاح الاخرين

امور تدل على النجاح في الحياة

امور تدل على النجاح في الحياة

التفاؤل ميزة اخرى من مزايا الشخص الناجح

التفاؤل ميزة اخرى من مزايا الشخص الناجح

الشخصية الناجحة تحدد اهدافها في الحياة و تسعى لتحقيقها

الشخصية الناجحة تحدد اهدافها في الحياة و تسعى لتحقيقها

النجاح في الحياة، ما أجمل هذه الامنية، و هي ليست صعبة التحقيق كما يظن البعض، هي ابسط ما يمكن في حال عرفنا ما نريد من هذه الحياة و ما نصبو اليه.

كثيرون قد يعرفون النجاح و يعيشونه، فيما قلة لا تدرك انها ناجحة بالفعل و تبقى تبحث عن فرص اكبر و اشمل تنجح فيها.

اهم اسرار النجاح و الابداع.. في العمل و الحياة

ان كنت تودين معرفة ما يدل على النجاح في الحياة، اليك بعض الامور الهامة.

-    وجود هدف في الحياة: انت لا تعيشين عبثا في الحياة، بل تحددين اهدافك و تسعين وراء تحقيقها. الاهداف الموضوعة نصب الاعين و التي نسعى لتحقيقها و تحويلها لامور ملموسة، تعني اننا ناجحون!

لا تدعي هذه العادة السيئة تمنعك عن تحقيق احلامك

-    تقبل ماضيك و حاضرك: ان تكوني ناجحة يعني ان تتقبلي ماضيك بكل اخطائه و مشاكله، و حاضرك الذي تسعين لأن يكون مشرقا و مفعما بالانجازات و الاهداف التي ترى النور كل يوم.

-    الفرح لنجاح الاخرين: لا يثينك نجاحك في الحياة عن الفرح بنجاح الاخرين، بل انك تسعدين بنجاحاتهم و تشجعينهم على المضي قدما وراء احلامهم غير عائبين بالنقد السلبي او المعوقات.

-    عدم الالتفات للنقد و المعوقات: ما لا ترضينه للاخرين لا تقبلين به لنفسك، و بالتالي فانك لا تلتفتين للانتقادات التي تحاول احباط عزيمتك و اصرارك على النجاح. كما انك تصبحين محصنة ضد اية معوقات و صعوبات قد تواجهك في مسيرة الحياة، فمن ينجح في تحقيق هدف واحد قادر على تحقيق مئات الاهداف بالطريقة ذاتها.

-    ينظر اليك كقدوة: الشخص الناجح يتعامل معه الناس على انه قدوة يحتذى بها ان لجهة التخطيط و وضع الخطط و الاهداف، او لمعرفة الاسباب التي تقف وراء نجاحه و التمثل بها. فان كنت من الاشخاص الذين ينظر اليهم كقدوة في العمل و غيره، فاعلمي انك ناجحة بالتاكيد!

برنامج المعلم القدوة الرابع "المعلم راعٍ رائد قائد" يختتم فعالياته في جامعة دار الحكمة

-    حسن التعامل مع الناس و الظروف: من ينجح في تحقيق طموحاته و اهدافه، يمتلك من المعرفة و القوة ما يسمح له بالتعامل الجيد و المناسب مع الناس و الظروف التي تلم به. خصوصا اذا ما استطاع احتواء الازمات بعقلانية و حكمة و تدبير، و نجح في احتواء الاشخاص من حوله ايضا.

استراتيجيات التعامل مع الموظفين أصحاب الأداء الضعيف

-    التفاؤل و الايجابية: الناجح ينظر للنصف الممتلىء من الكوب لا النصف الفارغ منه، يملؤه التفاؤل بغد و فرص افضل بعدما نجح في تحقيق معظم ما يحلم به. هو ايضا يدرك ان الفشل في اية تجربة ليست نهاية العالم، بل شيء يبني عليه للمضي قدما و تحقيق ما يتمنى باسلوب و طريقة مختلفة توصله لمراده.