اهم اسرار النجاح و الابداع.. في العمل و الحياة

رافقي الاشخاص الناجحين و القادة الذين تتعلمين منهم سبل النجاح و الابداع

رافقي الاشخاص الناجحين و القادة الذين تتعلمين منهم سبل النجاح و الابداع

اعملي بتفاني لتحقيق النجاح و التميز

اعملي بتفاني لتحقيق النجاح و التميز

تابعي التعلم ما دمت قادرة لتعزيز قدراتك نحو نجاحات جديدة

تابعي التعلم ما دمت قادرة لتعزيز قدراتك نحو نجاحات جديدة

اهم اسرار النجاح و الابداع في العمل و الحياة

اهم اسرار النجاح و الابداع في العمل و الحياة

للنجاح في العمل و الحياة و التفوق فيما نقوم به، حاجات و ضرورات اساسية لا بد من اتباعها و الالتزام بها للوصول الى النجاح الذي نصبو اليه.

و متى ما وصلنا للنجاح، فاننا بالتاكيد سندرك التميز في اعمالنا و حياتنا؛ لتكوني مبدعة و ناجحة و متميزة طوال الوقت تعرفي معنا على اهم اسرار النجاح في العمل و الحياة.

5 عبارات قاتلة تحرمك النجاح في عملك 

-    السر الاول: احبي عملك

لا شيء يجعلنا ننجح في عملنا اكثر من حبنا له و رغبتنا في تحقيق الافضل فيه، ما يوصلنا لاتقانه و التميز فيه بشكل كبير. لا تكوني كبعض الاشخاص الذين يقومون ببعض الاعمال لمجرد العمل فقط او لكسب المال، فحب الشيء الذي نقوم به هو افضل معين لنا للنجاح فيه.

-    السر الثاني: اتخاذ الناجحين كقدوة

لا نجاح مع الفشل او الفاشلين، فليكن قدوتك في الحياة هم الاشخاص الناجحون و المبدعون و المتفوقون، الذين يتيحون لك تعلم طرق التميز و النجاح. تمثلي بهؤلاء الاشخاص الناجحين و المتميزين لا التابعين الذين لا اية مفاتيح لتحفيز الذات او التميز في اعمالهم. و لا تخشي من طلب النصيحة من هؤلاء القادة الناجحين، فهذه النصيحة ستكون معينا لك للنجاح فيما تصبين اليه.

تريدين التقدّم في حياتك العملية؟ إليكِ أربع نصائح لزيادة فرص نجاحك!

-    السر الثالث: الصدق و الاخلاص في العمل

لا نجاح مع الكذب او الادعاء، فالشخص الصادق مع نفسه و مع الاخرين في محيط عمله هو شخص ناجح بالتاكيد. اعتمدي الصدق في عملك و في تحقيق اهدافك، لا تتركي عملا غير منجز او تخترعي اعذارا لتاخرك المتكرر، فانت لا تكذبين على احد اكثر من نفسك و لا تخونين سوى نفسك. الصدق يوصلك للنجاح و ليس الكذب!

الصدق طوق نجاة

-    السر الرابع: استخدمي قدراتك

داخل كل شخص منا ابداع و قدرات فطرية تميزه عن الاخرين، ابحثي عن هذه القدرات الابداعية و وظفيها لمصلحتك و لتحقيق اشياء كثيرة يمكنك انجازها في الحياة و العمل. و ان كنت بحاجة للتدريب او للتعلم لتعزيز هذه القدرات، لا تبخلي على نفسك بالعلم و البحث و التطوير الدائم.

-    السر الخامس: العمل بتفان

العمل الشاق لا يجلب لك الا النجاح، ليكن هذا شعارك الاساسي في العمل و الحياة. ليكن الاندفاع و التفاني و العمل باقصى قدراتك هو الحافز لك لتحقيق النجاح فيما تقومين به.

كيف تعزيزين التزام طاقم عملك؟

-    السر السادس: تابعي التعلم

لا عمر معين للتعلم، فالعقل الخامل الذي لا يغوص في مدارك العلم و لا يسعى لاستشكاف اشياء جديدة كل يوم يصاب بالخمول و الكسل و عدم الفعالية. ثابري على التعلم ما دمت قادرة على ذلك، خصوصا تعلم الاشياء التي تقدرين عليها او تعزيز معرفتك فيها.