طرق يستخدمها الاقوياء ذهنيا لتطوير قواهم العقلية

ما لا يعلمه الكثيرون ان الذين يملكون قوة ذهنية هم في الاساس لديهم طرقهم الخاصة في المحافظة عليها وتطويرها اذ تتطلب هذه القوة الذهنية وقتا ليس بالقصير لتتطور مثلها مثل اي مهارة اخرى ، وتوجد علامات مشتركة تلعب دورا هاما في تكوين القوة الذهنية للاشخاص الذين يملكونها. 

واليك العادات والممارسات اليومية التي تقود هؤلاء الأشخاص لتطوير قواهم العقلية والذهنية .

- يراقبون عواطفهم: وذلك لانهم على يقين تام بان العواطف تستطيع ان تؤثر على تفكيرهم، لذلك يحاولون ترويض عواطفهم بالتعامل بالمنطق من اجل اتخاذ افضل القرارات . 

- يتفاءلون بواقعية : دائما ما ينادي الجميع للنظر للحياة بايجابية ولكن الذين يملكون قوة ذهنية يعلمون بان الايجابية على الدوام هو امر مستحيل في المقابل لا ينظر هؤلاء بشكل سلبي دائما فالوسطية في الحالتين هي منهجهم .

- يسعون لإيجاد الحلول لمشاكلهم: تثق هذه الفئة ان الوقوع في المشكلة امر طبيعي لذا يحاول اصحاب القوة الذهنية دائما تقييم الموقف وحل المشكله من اي حدث خطأ واصلاحه بطريقة عقلانية بدلا من تقديم الاعذار والشكوى كالاخرين .

- يديرون وقتهم بحكمة: تعتبر هذه الفئة الوقت محدودا لذلك يركزون غالبية وقتهم على الانشطة الاكثر انتاجية ويرفضون اهدار الوقت في انشطة غير منتجة.

- يسعون وراء تحقيق الهدف: الاقوياء ذهنيا يتعاملون مع الامور بصبر وتروي  وفقا لقيمهم واولوياتهم والخيارات التي يمكن ان تؤثر على مستقبلهم والاهداف التي يسعون لتحقيقها.

- يعملون على زيادة وتنمية مهاراتهم: و نادرا ما يهتم الاقوياء ذهنيا بجذب انتباه الآخرين، ولكنهم يعملون على تنميتها ليصبحوا افضل.

- يقيمون التقدم الذي أحرزوه: لا يتهرب الاقوياء ذهنيا من اخطائهم بل يحاولون التعلم منها للمضي قدما نحو اهدافهم.