كيف تكتبين خطاب المقدمة الذي يعكس طموحك

كيف تكتبين خطاب مقدمة تعكس طموحاتك

كيف تكتبين خطاب مقدمة تعكس طموحاتك

يقوم خطاب المقدمة بوضع بصمتك الشخصية على سيرتك الذاتية ويلخص بعض المعلومات الهامة بشأنك مثل من تكون وما هي اهتماماتك وأسباب صلاحيتك لشغل الوظيفة، ولا تكتمل السيرة الذاتية إلا بخطاب المقدمة. 

انتهزي الفرصة التي يتيحها لك خطاب المقدمة لشد انتباه صاحب العمل وإبراز الصفات التي تأهلك لشغل الوظيفة. يقدم لكِ بيت.كوم، أكبر موقع للتوظيف في الشرق الأوسط الإطار العام لكتابة خطاب مقدمة يعكس طموحك واهتماماتك وشخصيتك.

1. الفقرة الافتتاحية
تعد هذه الفقرة أهم جزء من الخطاب. استخدمي هذه الفقرة لشد انتباه صاحب العمل عن طريق تقديم نفسكِ وقدراتكِ ومهاراتكِ. قومي بقراءة متطلبات الوظيفة قبل ان تبدأي بكتابة خطاب المقدمة، فكل صاحب عمل يطلب مهارة أو خبرة معينة متعلقة بكل وظيفة يقوم بالإعلان عنها. لذا عليكِ أن تحددي المتطلبات الأساسية وان تخصصي خطاب المقدمة على أساسها.

أشار (اسم شخص) في شركة (اسم شركة) إلى أنكم تبحثون عن مرشح يتمتع بخبرة من أجل...

شجعني اهتمامي بشغل وظيفة (اسم الوظيفة) التي قمتم بالاعلان عنها مؤخرا أن أبعث إليكم سيرتي الذاتية

2. الفقرة الرئيسية
تتضمن هذه الفقرة إنجازاتك ومؤهلاتك. لا تعيدي كتابة سيرتك الذاتية في هذه الفقرة بل حاولي التركيز على المسمى الوظيفي وإنجازاتك في المجال المستهدف. قومي بتحديد المسؤوليات المتعلقة بذلك المجال وتحدثي عنها. ركزي على المسؤوليات التي تعكس نقاط القوى التي تتمتعين بها محاولةً إقناع صاحب العمل بقدرتك على إتمام المهمات.  تذكري أن هذه الفقرة إيجابية وتخدم غرض تسويق مهاراتك لصاحب العمل لذاحاولي إضافة سمتك الشخصية المميزة حتى تظهر لصاحب العمل صفاتك الإيجابية.

3. الفقرة الختامية
يجب أن ينتهي خطاب المقدمة بالطريقة التي بدأ بها أي بطريقة مؤثرة تترك انطباعا جيدا عنك. ويجب أن تتضمن خاتمة خطاب المقدمة الخاص بكِ تلخيصاً لمهاراتكِ وخبرتكِ في مجال العمل. وعادة ما تكون هذه الفقرة موجزة وتحتوي على التقدم بالشكر لصاحب العمل مع طلب المتابعة من قبله. في هذه الفقرة قومي بطلب الحصول على موعد لمقابلة عمل بما يتناسب مع صاحب العمل، وتذكري أن تشكري متلقي الرسالة، وطبعاً لا تنسي إرفاق سيرتك الذاتية.

حول بيت.كوم:
إن بيت.كوم هو أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 40,000 صاحب عمل وأكثر من 25,000,000 باحث عن عمل مسجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكافة انحاء العالم، من كافة قطاعات العمل والجنسيات والمستويات المهنية. قم بالإعلان عن وظائف أو البحث عن وظائف على بيت.كوم واطلع على مصدر أهم باحثين عن عمل وأصحاب عمل في المنطقة.‎