هكذا تصبحين اكثر ذكاءا!

ممارسة الرياضة تعزز من صحة المخ و تجعلك اكثر ذكاءا

ممارسة الرياضة تعزز من صحة المخ و تجعلك اكثر ذكاءا

مجالسة الاشخاص الاذكياء و الناجحين هي خطوة اخرى للتمتع بذكاء فائق

مجالسة الاشخاص الاذكياء و الناجحين هي خطوة اخرى للتمتع بذكاء فائق

تعتبر القراءة من اهم الوسائل لتحسين الذاكرة و زيادة الذكاء العقلي

تعتبر القراءة من اهم الوسائل لتحسين الذاكرة و زيادة الذكاء العقلي

هكذا تصبحين اكثر ذكاءا

هكذا تصبحين اكثر ذكاءا

ان يولد المرء ذكيا او ان يكتسب الذكاء، معضلة مستمرة و جدال لا ينتهي. لكن من الممكن القول انه يمكن تطوير قدراتنا العقلية و منها الذكاء كما نقوم بتطوير قدراتنا الجسدية و المهنية وغيرها.

اليك بعض الطرق و الوسائل التي تساعدك على التمتع بذكاء قوي و متقد دوما.

1. معرفة نقاط ضعفك:

ان تكوني قادرة على معرفة نفسك جيدا خاصة مواطن الضعف فيها و العمل على تطويرها و تحسينها لتصبح نقاط قوة، هذه هي الخطوة الاولى لتكوني اكثر ذكاء.

2. الاطلاع و القراءة:

فرق كبير بين ان نكون متعلمين و بين ان نكون مثقفين، اذ ان الثانية تحمل لنا الكثير من خبايا الحياة و فلسفاتها و تجعلنا اكثر انفتاحا و ادراكا لمنطق الحياة و بالتالي نصبح اكثر قدرة على التعامل معها بذكاء و حنكة. لا تسمحي لعقلك بالتجمد و تابعي القراءة في كل فرصة متاحة لك لتستمري في الغوص في اشياء جديدة تنير فكرك و تجعله اكثر اتقادا.

3. التعلم من التجارب الناجحة:

ان اردت ان تكوني ناجحة و ذكية بشكل مميز، ما عليك سوى البحث عن تجارب الاخرين الناجحة و التعلم منها، خاصة فيما يتعلق بالطريقة او الاليات التي اتبعوها للوصول للنجاح المدوي.

4. تحسين و تطوير ذكائك:

تحتاجين دوما لتطوير و تحسين ذاكراتك كي لا تضعف او تقل فعاليتها، و ذلك من خلال القراءة و المطالعة او التدرب على حفظ الاسماء و العناوين و ارقام الهواتف و غيرها. هذه التمارين تساعد في ابقاء ذاكرتك متيقظة و نشيطة و تزيد من قوتها و اتقادها.

5. تغيير الروتين:

القيام بالاشياء بنفس الوترية و بشكل الي يجعل العقل ملبدا و خاملا، اكسري الروتين بتغيير امورك اليومية المعتادة كي تصبحي اكثر ابداعا و ذكاءا.

6. الاختلاط بالاذكياء:

كما من المهم مخالطة الاشخاص الصالحين، كذلك من المهم مخالطة الاشخاص الاذكياء الذين يفتحون امامنا افاقا جديدة، نتعلم منهم و نستفيد من عبقريتهم في تحسين و تطوير انفسنا للافضل.

7. التحدث لنفسك:

بالتاكيد لن تصبحي مجنونة او ما شابه، لكن التفاعل اللفظي مع نفسك يجعلك اكثر قدرة على التفكير و التحليل و التعبير عن ارائك بطريقة اسهل. 

8. تقوية المخ من خلال الرياضة:

لا تساعدنا الرياضة في اكتساب الصحة و الرشاقة فقط، بل هي ايضا مفيدة في تعزيز و تحسين صحة المخ. عندما تشعرين بالحاجة لتنفيذ شيء كبير او تحقيق فكرة عظيمة، قومي ببعض التمارين على جهاز المشي او المشي او الركض خارجا لمدة 30 دقيقة و سترين الفرق.