8 نصائح مهمة لتستمتعي بعملك

الاستمتاع بالعمل

الاستمتاع بالعمل

يعاني الكثير منا وبسبب ضغوط العمل من الملل والارهاق والشعور بعدم الرغبة للذهاب الى الوظيفة وهذا يسبب في قلة الانتاجية وكره للعمل.

المدرب الدولي سعود فقيها يقدم لكن اهم ثمانية نصائح لتستمتعي بعملك وتشعرين بالراحة اثناء الاداء الوظيفي وهي:

١ – الراحة: حاولي ان يكون كل ما يتعلق ببيئة عملك مريحا سواء جسديا او نفسيا، شكل المكتب وجودة المقعد وجمالا المنظر ولا تهملي ذلك ابدا. 

٢ - الثقة : كرري ودوني كل ما يشعرك بالثقة في العمل، وذكري نفسك باهمية ما تقومين به سواء للعمل او المنشاة او حتى لنفسك وحتى لمجتمعك. 

٣ – العلاقات الاجتماعية : حاولي بناء علاقات اجتماعية جيدة مع الزملاء في العمل ومهما كان انشغالك استغلي بعض الاوقات من اجل تجاذب اطراف الحديث معهم. 

4 - التعاون : وهو من اهم الاساسيات والاخلاقيات التي تطلبها اي وظيفة فالتعاون وتقديم المساعدة للغير مهما كان قدرها يقوي الروابط والعلاقات الاجتماعية. 

5- الصحة : مهما كانت ضغوط العمل ومقدار انشغالك لا تهملي صحتك ابدا، لأن اي مشكلة صحية سوف تزيد المشاعر السلبية سواء تجاه العمل او الحياة ككل. 

6 - التغيير : لا تتبعي روتين معين في عملك ، وحاولي دائما التغيير والتجديد، سواء بتعلم شيء جديد، او القيام بمهمات مختلفة، وحتى التعرف على الزملاء الجدد، وكذلك تغيير مكان المكتب أو بعض زينته. 

7 - التفاؤل : أاداي صباحك بتفاؤل ووجهي لنفسك رسائل ايجابية تحفزك على العمل وعلى الذهاب اليه يوميا بنشاط، مارسي عاداتك الصباحية وخذي استراحة الظهيرة ولا تستغني عن اين منها.

8- حل المشكلات: واخيرا وهي الاهم لا تتركي المشاكل دون حلول مهما كانت صغيرة، حتى لا تتراكم وتتفاقم، بل حاولي جاهدة التخلص منها واحدة تلو الاخرى وابحثي عن حلول لها حتى لو كانت مؤقته لا تاخذ من وقتك وتفكيرك وحتى لا تترك اثرا سلبيا على نفسيك.