اليك افضل ما تقدمينه لنفسك عزيزتي المراة..

التصميم و الثقة هديتان مميزتان ايضا لنفسك

التصميم و الثقة هديتان مميزتان ايضا لنفسك

اليك افضل ما تقدمينه لنفسك عزيزتي المراة

اليك افضل ما تقدمينه لنفسك عزيزتي المراة

الشجاعة من افضل الهدايا التي تقدمينها لنفسك

الشجاعة من افضل الهدايا التي تقدمينها لنفسك

عدم الخوف من الفشل هدية قيمة اخرى تقدمينها لنفسك

عدم الخوف من الفشل هدية قيمة اخرى تقدمينها لنفسك

ما قد يكون؟! هل هو المجوهرات ام المال ام السفر و الاستمتاع بالحياة؟

هل هي الامور المادية التي تاتي و تذهب و لا شيء يبقى الا الذات الانسانية بما تحمله من ارث؟

اذن، ما نتحدث عنه اليوم هو القيمة المعنوية و النفسية التي تقدمينها لنفسك، و التي تكون زخرا و معينا لك في مواجهة الحياة بكافة وجوهها.

اليك افضل ما تقدمينه لنفسك عزيزتي المراة:

-    الثقة:

عندما تثقين بنفسك و بقدراتك، عندما تعتمدين على ما تمتلكين من قوى و خصال تجعلك اكثر نجاحا و تفردا، عندما تؤمنين بنفسك و ما تستطيع تحقيقه. هذه هي الهدية الاولى!

-    التصميم:

لا تكفي الثقة للاطمئنان من ان كل شيء على ما يرام، تحتاج النفس ايضا للتصميم على ما تريد تحقيقه و ما تحلم بالوصول اليه. قدمي لنفسك جرعة كافية و حتى اضافية من التصميم كي لا يعوقها شيء عن تحقيق النجاح.

-    الشجاعة:

لا يعني ان تكوني شجاعة هو كما قد يراه البعض، جراة زائدة و ووقاحة. الشجاعة هي ان تتخذي مواقف و اراء في الحياة و تلتزمين بها، الشجاعة هي ان تبادري الى بناء نفسك و تحصينها و تحسينها بالاعتماد الكلي على نفسك دون الحاجة للاخرين، الشجاعة هي ان تعترفي باخطاءك و فشلك و عدم قدرتك على الوصول الى ما تبغين، و الشجاعة الاكبر هي بالتصميم على المحاولة حتى بعد المرة الالف من الفشل و الاخفاق.

-    عدم الخوف من الفشل: 

النفس البشرية تحب دوما ان تكون رابحة و ناجحة، و تتطلع الى الاعلى بثقة كبيرة و هذا ليس بعيب. لكن المعيب ان نخشى الخوض في اية امور مخافة الفشل، فالحياة فيها الوجهين: الابيض و الاسود، و كما النجاح حليفنا فقد يكون الفشل ينتظرنا عند زاوية الطريق. قدمي لنفسك هدية عدم الخوف من الفشل، و التعلم منه و البناء عليه لنجاحات اكيدة في المستقبل.

-    ان تكوني نفسك:

لا ان تكوني نسخة عن الاخرين او كما يحب الاخرون، الهدية الافضل التي تقدمينها لنفسك هي ان تكوني نسخة طبق الاصا من نفسك، ان تختاري لنفسك ما يهمها و يلزمها، ان تغذي نفسك بما بالمعرفة و التعلم و الخبرات لخوض غمار الحياة بكل جهوزية. 

ما رايك بهذه الهدايا القيمة التي تقدمينها لنفسك؟ و ماذا يمكن ان تضيفي عليها؟