تريدين التقدّم في حياتك العملية؟ إليكِ أربع نصائح لزيادة فرص نجاحك!

تريدين التقدّم في حياتك العملية؟ إليكِ أربع نصائح لزيادة فرص نجاحك!

تريدين التقدّم في حياتك العملية؟ إليكِ أربع نصائح لزيادة فرص نجاحك!

قد تعتقدين أن الاجتهاد في العمل وأداء كافة المهامك بفعالية هو كل ما تحتاجينه للحصول على ترقية في العمل. لا شك بأن هذا الاإعتقاد صحيح، و، لكنه ينطبق على نجاحك في المدرسة والجامعة، ولكن إن كنت ترغبين بالتقدّم في مسيرتك المهنية، يتعين عليك اتباع منهجاً أكثر دقة.

سواء كنت تبحثين عن وظيفة أو تعملين كنت على رأس عملككمتدربة وترغبين بالحصول على وظيفة بدوام كاملترقية، أو تسعين للتقدم في مسيرتك المهنية، ينقدم لك الخبراء في بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في الشرق الأوسط، فيما يلي بعض النصائح لزيادة فرص نجاحك.

1. بادري
المبادرة هي أفضل وسيلة لإثارة إعجاب مديرك في العمل، سواء كنت متدربة أو تشغلين منصب مبتدئ.. فأصحاب العمل يفضلون العمل مع أشخاص يساهمون في تطوير الشركة وتحقيق أهدافها، وليس من يسعون لأداء مهامهم اليومية فحسب. يجب عليك بالتأكيد أداء كافة المهام اليومية الموكلة إليك، لكن تذكري أنتشاركي أية فكرة أو اإقتراح يخطران لك لتحسين الأوضاع في الشركة. احرصي دوماً دائماًعلى اإبتكار الأفكار والحلول وتقديم الإقتراحات التي من شأنها تطوير شركتك، وواجهي كافة التحديات التي قد تأتي في طريقك، حتى وإن كان ذلك يعني العمل لساعات إضافية أو اإتخاذ المخاطرقرارات صعبة. إذ يمكنك النجاح في أي أمرشيء تطمحين له، ما دمت تتمتعين بالمرونةبالمرونة وتستغلين كافة الفرص المتاحة أمامك.قام بيت.كوم مؤخراً مؤخراً بإنشاء رسم بياني يحيث قدّم فيه دليلاً شاملاً للنساء اللواتي يسعين للتطوّر في حياتهن المهنية،قومي بزيارة موقع بيت.كوم، قسم "التقارير البحثية"، للاطلاع عليهيبحثن عن وظيفتهن الأولى.

2. تصرّفي على طبيعتك
ليس عليك التصرف كالرجال لإثارة إعجاب صاحب العملالزملاء أو العملاء أو المدراء في العمل، فالتصرّف على طبيعتك هو الأمر الوحيد الذيما سيساعدك على التقدّم في مسيرتك المهنية. قدّمي أفضل ما لديك، وقومي بإضفاء طابعك الشخصي في كل أمر تقومين به واستغلي كافة نقاط قوتك. فالنساء يتمتلكن أسلوب مختلف عن الرجال، فهن يتمتعن بالصبر والقدرة على التحملوالذكاء العاطفي الذي قد يفتقر اليه الرجال، لذا قومي باإستغلال شغفك وإحساسك ومهارات الاإستماع لصالحك في العمل. فقد في الواقع، أشارت دراسة أجراها بيت.كوم مؤخراً تحت عنوان الوظائف الأولى للشابات في الشرق الأوسط، نوفمبر 2015،  الى أن أهم الصفات التي يبحث عنها أصحاب العمل عند توظيف النساء الشابات هي الاإجتهاد في العمل، والصدق، والقدرة على العمل ضمن فريق، والتمتع بالثقة في النفس و، إضافة الى الذكاء.

3. وازني بين حياتك الشخصية والمهنية
يمكن لكافة الللنساء تحقيق التوازن السليم بين حياتهن الشخصية والمهنية. فبعض النساء العاملات لديهن مربيات أطفال ومرافق رعاية في مكان العمل، في حين تقوم نساء أخريات بالتوفيق بين حياتهن المهنية والشخصية دون الاإستعانة بأي أحد. قومي بتوسيع شبكة معارفكوتعرّفي على أشخاص نساء جدد وبخاصة النساءمررن بالتجربة ذاتهاللحصول على النصائح التي قد تفيدك في حياتك.في الواقع، يعد التواصل وسيلة متميزة يسمح لك بتبادل معارفك مع النساء الأخريات والتحدث معهنم حول كيفية الحفاظ تحقيقعلى التوازن بين الحياة المهنية والشخصيةوالحياة العائلية.فقد صرّحثلث المجيبين (33%) في الاستبيان الذي أجراه بيت.كوم حول ‘الإنجازات الشخصية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا‘، أغسطس 2015،بأن تحقيق توازن أفضل بين حياتهم المهنية والشخصية سيجعلهم يشعرون بالمزيد من السعادة والرضا في حياتهم، في حين قال 91% منهم أنهم قادرون على تحقيق التوازن المطلوب بين حياتهم المهنية والشخصية، لذا كوني من هؤلاء!

4. تعرّفي على حقوقك
لقد أشارت دراسة بيت.كوم حول الوظائف الأولى للشابات في الشرق الأوسط الى أن النساء ليس لديهن أية معرفة بحقوقهن في العمل، فهن لا يتمتعن بمعرفة حول السياسات والإجراءات التي تشجعتوظيف النساء في شركاتهن. لذا ننصحك بإجراء أبحاث حول هذه السياسات، فهي تختلف من بلد الى آخر، كي تتمكني من التعرّف على حقوقك فيما يتعلق بالراتب، وإجازات الأمومة والتأمين الصحي الخاص بك وبعائلتك، وغيرها من الأمور التي تهمك.
قام بيت.كوم مؤخراً بإنشاء رسم بياني حيث قدّم دليل شامل للنساء اللواتي يبحثن عن وظيفتهن الأولى. 

بيت.كوم هو أكبر موقع للوظائف في منطقة الشرق الأوسط مع أكثر من 40,000 صاحب عمل وأكثر من 24,000,000 باحث عن عمل مسجل في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وكافة انحاء العالم، من كافة قطاعات العمل والجنسيات والمستويات المهنية. قم بالإعلان عن وظائف أو البحث عن وظائفعلى بيت.كوم واطلع على مصدر أهم باحثين عن عمل وأصحاب عمل في المنطقة.