احذري..5 طرق تجعلك شخصا فاشلا!

انتظار المعجزات من اسرع الطرق للفشل

انتظار المعجزات من اسرع الطرق للفشل

تأجيل الاعمال واضاعة الوقت يحرمك من فرص النجاح

تأجيل الاعمال واضاعة الوقت يحرمك من فرص النجاح

التمسك بالمعتقدات الخاطئة والسلبية يحد من نجاحك

التمسك بالمعتقدات الخاطئة والسلبية يحد من نجاحك

اذا كنت ترغبين بأن تكوني ناجحة في حياتك، فيجب اذا ان يكون لديك ادراك جيد لبعض العادات والمفاهيم الضارة التي تتحكم بافكارك وحياتك وتجعلك شخصا غير ناجح. 

اليك من "هي" اسرع واقصر الطرق لكي تكوني فاشلة في حياتك:

1- انتظري معجزة  كي تغير حياتك: انتظار حدوث مفاجأة لك او معجزة تهبط عليك من السماء فجأة لتنقلك من حياة البؤس والاحباط والفشل الى النعيم والنجاح والثراء لن يحدث بدون ان تتحركي ساكنا وبدون ان تسعي وتجتهدي بنفسك.  فأنت من يجب ان تصنع معجزتها بنفسها وتنهضي من مكانك محاولة التغيير في حياتك..والا ستبقين فاشلة طوال حياتك.

2- غذي افكارك بالمعتقدات الخاطئة: اصرارك وتمسكك بالمعتقدات الخاطئة والمحبطة والتي تحدثي نفسك فيها بالتأكيد سيودي بك الى الفشل. مثال على ذلك بأن ترددي العبارات المحبطة لقوتك الداخلية مثل:  " انا لن اتمكن من الحصول على فرصة عمل بسبب البطالة المستشرية"، "لا استطيع فعل هذا"، "لا يمكنني النجاح في شيئين في وقت واحد "، "لا استطيع الاقلاع عن هذه العاده ابدا" ..هذه المعتقدات الخاطئة تعمل على الحد من امكانياتك الحقيقية وتقضي على فرص نجاحك في الحياة. 

5 معتقدات خاطئة تمنعك من التقدم في حياتك

تعرفي على افضل تدريب ذهني لاكتشاف قواك الداخلية

التغيير..القوة الكامنة في داخلك كيف تطلقينها؟

3- القي اللوم على الاخرين: اسهل طريقة يمكن ان تمارسهيا لتكوني فاشلة في حياتك هي ان تلقي اللوم على الاخرين!. فالفاشلون يبرمجون انفسهم للبحث عن اعذار يبررون بها تقصيرهم وكسلهم، وهؤلاء هم الذين يعتادون على الاخفاق، فيبررون اخفاقهم بأنه بسبب شخص ما او الظروف، بينما الناجحون يبحثون عن حلول ويتحدون اي صعوبات تواجههم بأنفسهم.

4- استمري في تأجيل اعمالك واضاعة الوقت: تأجيل الاعمال بدون مبرر او عذر حقيقي مقبول يسرع من قدوم الفشل اليك!. فعقارب الساعة تعمل بلا اي كسل او ملل بينما انت تفوتين على نفسك الكثير من الفرص. في حين يعرف الناجحون ان عدوهم الاول للوصول الى النجاح المنشود هو تحدي الوقت وتأجيل الاعمال.

تأجيل الاعمال من اسباب الفشل

5- لا تقرأي ولا تتثقفي: ليس هناك طريقا للاخفاق في الحياة اشد تأثيرا من عدم القراءة والسعي الى تثقيف النفس لمعرفة الحياة اكثر. فالشخص الذي لا يقرأ لا يرى الحياة بشكل جيد. فيما الناجحون يعلمون ان القراءة هي اساس كل نجاح، هي التي تزيل الصدأ عن عقولنا وارواحنا.