لتكوني من الناجحات دوما: 5 اشياء عليك فعلها صباحا!

5 اشياء عليك فعلها كل صباح لتكوني من الناجحات

5 اشياء عليك فعلها كل صباح لتكوني من الناجحات

تناول الفطور

تناول الفطور

الاستيقاظ باكرا

الاستيقاظ باكرا

التامل

التامل

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة

التخطيط والتنظيم

التخطيط والتنظيم

النجاح يتطلب مهارة ومثابرة، وكذلك نمط حياة متوازن ومنظم. ما يعني البدء من صباح كل يوم في التخطيط وعمل ما هو ضروري لتحقيق النجاح المنشود.

وقد اكدت مجلة Inc. Magazine وموقع Ladders ان الناجحين عادة هم من يستيقظون باكرا ويبداون بالتخطيط ليومهم، وهو اكثر حيوية وانتاجا من بقية الناس.

ان كنت تسعي عزيزتي للفوز بالنجاح على الدوام، نقدم لك بعض مزايا الاشخاص الناجحين وعاداتهم الصباحية المثمرة:

1.    الاستيقاظ باكرا: لطالما كان النشاط والحيوية رفيقين للاستيقاظ الباكر، وهما يثمران نجاحا ملموسا طوال اليوم. وقد اعتمد كبار الشخصيات على هذا التصرف، امثال مارغريت تاتشر وجاك دورسي.

2.    ممارسة الرياضة: لا تكاسل عند الناجحين في موضوع ممارسة التمارين الرياضية، التي يظلون يجدون وقتا لها، لانها برايهم تسرع من عملية التمثيل الغذائي وتمدهم بالطاقة المطلوبة لانجاز اعمال اليوم.

3.    تناول الفطور: ليس في قاموس الناجحين شيئا اسمه تفويت الفطور، بل هو وجبة اساسية يعتمدون عليها كونها صحية ومليئة بالفيتامينات والمعادن الضرورية لنشاط الجسم وحركته، بعيدا عن الخمول واوجاع الراس وغيرها.

4.    التامل: لمن لم يدرك بعد اهمية التامل، فهو طريقة مثالية لبدء يوم جديد خال من التوتر والاجهاد، كما يساعد العقل على الابداع والابتكار.

5.    التخطيط والتنظيم: لا نجاح بدون تخطيط، وقديما قال بنجامين فرانكلين "اذا فشلت في وضع خطة عمل، فانت تخطط لفشلك". التخطيط ليومك يساعدك في تحديد اهدافك والتركيز على انجازها مع اهمية تنظيم امور اليوم كي لا يبق اي عمل بدون تنفيذ. 

هذه الاشياء الخمسة، على بساطتها، تحقق لك النجاح الذي تنشدين.